العاب / IGN

مُبتكر Flappy Bird يؤكد بأنه لم يبيع حقوق اللعبة

تَحدث "دونج نجوين" مُبتكر لعبة Flappy Bird الأصلية بخصوص عودة لعبة الهواتف المحمولة الشهيرة Flappy Bird التي حققت نجاحات كبيرة، لينأى بنفسه عن مشروع إعادة إحيائها، وصرح بأنه لم يبيع حقوق اللعبة.

دعونا نعود بالذاكرة للخلف قليلًا، تحديدًا في عام 2014، عندما صدم مطور الألعاب المقيم في فيتنام دونج نجوين عالم الألعاب بسحب اللعبة الشهيرة Flappy Bird من متجر التطبيقات لنظام iOS ومتجر Google Play في وقت كانت فيه تحقق عشرات الآلاف من الدولارات يوميًا. وتابع قائلاً:

يمكنني أن أعتبر Flappy Bird نجاحًا لي. لكنها أيضًا تدمر حياتي البسيطة. لذا فأنا أكرهها الآن.

منذ ذلك الحين، تجنب نجوين الأضواء إلى حد كبير. ولكن منذ عدة أيام أعلنت مؤسسة Flappy Bird التي تم وصفها بأنها "فريق جديد من المعجبين المتحمسين عن عودة لعبة Flappy Bird إلى الحياة مرة أخرى بعد 10 سنوات من سحبها. ويبدو أن المشروع سيأتي دون موافقة مبتكر اللعبة الأصلية.

صرحت مؤسسة Flappy Bird Foundation بأنها استحوذت على العلامة التجارية الرسمية Flappy Bird من Gametech Holdings LLC، وهي شركة أمريكية يبدو أنها كانت تمتلك العلامة التجارية سابقًا، بالإضافة إلى حقوق اللعبة الأصلية والشخصية من Piou Piou vs. Cactus، اللعبة المحمولة التي يُفترض أنها ألهمت شخصية Flappy Bird في الأصل.

اتضح أن شركة Gametech قدمت اعتراضًا على العلامة التجارية للعبة Flappy Bird ضد مُبتكرها "نجوين" العام الماضي، مُدعية أنه تخلى عنها. بعد فشل "نجوين" في الرد على إشعارات العلامات التجارية، فجاء قرار مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية USPTO بالتخلي عن العلامة التجارية الأصلية لـ Flappy Bird الخاصة بـ "نجوين". وفي يناير الماضي قام المكتب بمطالبة "نجوين" بالعلامة التجارية.

لذلك قرر " دونج نجوين" كسر صمته بتغريدة أشار خلالها بأنه ليس له أي علاقة بلعبة Flappy Bird الجديدة، وأنه يبيع أي شيء، كما أعلن كذلك عدم دعمه للعملات المُشفرة. المثير للاهتمام هنا، بأن هذه التغريدة الأولى لـ "نجوين" منذ 2017.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا