العاب / سعودي جيمر

معلومات عن انمي سيراف – الجزء الأول

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

تُعرف سلسلة المانغا اليابانية التي نشرت سنة 2012 سيراف أو Seraph of the End والأنمي المقتبس منها بكونه أحد أبرز المسلسلات الكرتونية الذي ذاع صيته حول العالم وأصبح لديه جمهور كبير من عشاق الأنمي.

هذا وقد ألف المانغا الكاتب الياباني “تاكايا كاغامي” وتم تحويل عمله إلى أنمي في سنة 2015 نظرًا للشعبية الكبيرة التي حصلت عليها المانغا في والعالم آنذاك. سنتكلم في مقال اليوم عن مقتبس من القصة والشخصيات والعالم الذي تجري به الأحداث وبعض الأشياء التي قد لا يعرفها عشاق الأنمي أنفسهم عن هذا الأنمي المثير والممتع.

ias

تنويه: بما أننا نتحدث عن قصة أنمي سيراف النهاية فمن البديهي أن يكون هناك حرق للأحداث لذا اقرأ على مسؤوليتك الشخصية.

 

بداية الكارثة بانتشار فيروس غامض تسبب بمقتل كل شخص تجاوز سن ال 13 عام

انتشر في أحد الأيام فيروس غامض تسبب بمقتل كل شخص تجاوز سن الـ 13 على كوكب الأرض، وفي الوقت ذاته ظهرت مجموعة من مصاصي الدماء في ستار الليل واستعبدت البشرية نظرًا لتفوقها الجسدي والقدرات التي تتميز بها.

وبرز مباشرةً في الأنمي أحد الشخصيات البشرية وهو شاب يدعى Hyakuya Yuichiro هياكُيا يويتشيرو الذي كان أحد الاطفال الذين تم استعبادهم بعد أن كان يعيش في دار الأيتام مع عدد من الأطفال الاخرين، وقد كان هذا الفتى أن يقتل جميع مصاصي الدماء في العالم، وفي يوم من الأيام قرر Hyakuya Yuichiro أن يهرب مع عائلته من مملكة مصاصي الدماء الذين يعاملونهم بقسوة وبطش واستعباد، لكن بسبب خطأ صغير في الخطة تم القبض عليهم، ولقيت عائلة Hyakuya Yuichiro في ذلك اليوم مصرعها، لكنه يتمكن من الهرب بعيدا وعدم ملاقاة نفس المصير.

وفي الواقع تتضمن هذه القصة الكثير من الخيال ولكنها تحتوي أيضًا على العديد من المواضيع التي ترتبط بالحياة الواقعية نفسها.

 

تم تصميم القصة لتوسيع خيالك

يستند أنمي سيراف النهاية إلى أسلوب الخيال المظلم، فهو سوداوي للغاية لأنه يتعامل مع الكثير من المواقف المحزنة والقاسية مثل الموت والخسارة والصراع من أجل البقاء بأبسط الحواس أمام مصاصي الدماء، وتتجلى قوى الخيال والإبداع المحملة بالمغامرات والعوالم الآسرة للقلوب والساحرة للعقول في هذا الأنمي، حيث أنَّ عالم Seraph of the End مليء بالشخصيات الاستثنائية والمواجهات الحماسية والمثيرة التي تأخذنا في عالم ملحمي لا يُنسى.

 

التواصل مع جمهور عشاق هذا النوع من الأنمي واستهداف أكبر شريحة من المشاهدين

سيراف النهاية

هَدَفَ القائمون على الأنمي إلى التواصل مع المشاهدين والعشاق من خلال التلاعب بمخاوفهم التي تنعكس عن المجتمع الذي يعيشون به، حيث أنَّ العديد من الناس بعد ما عانوه من جائحة قد يفكرون بظهور فيروسٍ قاتلٍ حقيقي أخر يقوم بإبادة البشرية كما حدث مع الأنمي، هل تتخيلون ماذا سيحدث ما اذا أصيب البشر جميعا بفيروس قاتل؟

وهذا ما يجسده الجزء الخاص بالفيروس القاتل من قصة سيراف النهاية والذي انتشر وهاجم جميع بقاع الأرض وتحول إلى جائحة عالمية أدَّت إلى وفاة تسعون بالمائة من البشر، حيث تأثر كل شخص تقريبًا بالفيروس بشكل ما، أو عَرف صديقًا أو قريبًا مصابًا به، ولم يسلم أحد منه، وهذا في حد ذاته كافيٌ لجذب انتباه المشاهدين وشدهم بقوة، وفكرة حدوث شيء كهذا بالفعل في العالم الواقعي غير مستبعدة، وهذا لوحده كفيلٌ بإثارة الرعب في قلب أشجع متابعي الأنمي.

 

واجه الأنمي العديد من الصعوبات والعقبات خلال تطويره

سيراف النهاية

كانت الفكرة العامة التي بُني الأنمي عليها هي استخدام بعض المواضيع المظلمة المستمدة من الواقع لجذب انتباه الجمهور كما ذكرنا، ولكن تبين أن الأمر أكثر صعوبة مما كان يعتقده القائمون على المشروع، إذ واجهوا صعوبة في تجاوز أنواع مختلفة من المخاوف من أجل إنشائه بالشكل الذي نشاهده اليوم.

حيث تكمن القائمون على المشروع من التقصي وجمع كافة المعلومات عن مخاوفنا الحقيقيّة، ويكمن السبب الحقيقي في جعل هذه المخاوف صعبةً ومترسخة في أذهان الجميع هو إبقائها غامضةً ومظلمة، وهذا ما لمسناه بعد متابعة سيراف النهاية الذي جمع بين الغموض والظلام القاتم.

 

كَشف ما يمكن للإنسان أن يفعله بنفسه

سيراف النهاية

تمثل الفيروسات إحدى أبلغ المعجزات، إن قدرة هذا المخلوق البسيط على التنقل والتطور وعلى الفعل والتأثير تذهب عقلك، لكن للأسف قد استغل بعض البشر هذه الفيروسات على اختلاف أنواعها في السفك والقتل، وذلك بانتهاجهم أسلوب الحرب البيولوجية، وتعمدوا نشر الضار منها وسط الأعداء والجماعات المقاتلة المضادة.

إن انمي سيراف النهاية يلقي الضوء على ما قد يستطيع الإنسان أن يفعله بنفسه من تطوير فيروس قاتل كهذا قد يتسبب بخطأ صغير في فناء ملايين الأشخاص بل ربما جميع البشر، وكيف ستكون الغلبة للفئة التي تمتلك مناعةً طبيعيةً ضده، وكيف ستسيطر على العالم سواءً كانوا مصاصي دماء أم لا.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن بعض الأشياء التي قد لا يعلمها عشاق أنمي سيراف النهاية خلال مراحل تطويره، وبعض التفاصيل الهامة عن قصته، وسنستكمل الحديث في الجزء الثاني عن الشخصيات والعالم الذي تجري به الأحداث وغير ذلك. حتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “معلومات عامة عن أنمي كوروكو نو باسكت“.

شاركونا آرائكم وتعليقاتكم، ما الأشياء التي جذبتكم وأثرت بكم في أنمي سيراف النهاية، وهل لديكم مخاوف طبيعية تستند لما شاهدتموه في الأنمي؟

 

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا