العاب / IGN

The Pokémon Company تفوز بدعوى قضائية بقيمة 15 مليون دولار ضد لعبة نسخت شخصيات بوكيمون

فازت The Pokémon Company بحوالي 15 مليون دولار في دعوى حقوق الطبع والنشر ضد شركة صينية يبدو أنها تستخدم شخصيات بوكيمون بشكل صارخ في لعبتها.

كما ذكر تقرير GamesBiz، أعلنت The Pokémon Company نجاحها في الدعوى القضائية ضد Pocket Monster Reissue، والمعروفة أيضًا باسم Koudaiyaoguai Fuke، وهي لعبة محمولة تعتمد على الأدوار يُزعم أنها تتضمن شخصيات مثل Ash Ketchum و Pikachu.

اعترفت محكمة The Shenzhen Intermediate People بانتهاك حقوق الطبع والنشر وأمرت إحدى الشركات الست المتهمة بدفع 107 ملايين يوان صيني (حوالي 15.08 مليون دولار) كتعويضات، وأمرت ثلاث من الشركات الست المتبقية بتحمل المسؤولية المشتركة لكنها قدمت استئنافًا.

تم إطلاق Pocket Monster Reissue في عام 2015 وحققت شعبية إلى حد ما، حيث حققت ما يزيد عن 42 مليون دولار في عام واحد وفقًا لشركة The Pokémon Company، كما ذكرت صحيفة The South China Morning Post في عام 2022.

تتميز اللعبة برسومات Pikachu التي تبدو غير معدلة كأيقونة للتطبيق، بينما تضمنت العلامات التجارية الأخرى للعبة ما يبدو أنه Ash Ketchum و Pikachu و Tepig و Oshawott، دون تغيير.

تظهر طريقة اللعب في Pocket Monster Reissue من perezzdb على عددًا لا يحصى من الشخصيات المألوفة الأخرى في ما يبدو أنه من المقصود أن يكون إعادة إنتاج للألعاب الأصلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا