العاب / سعودي جيمر

10 ألعاب وضعت مجهودًا هائلًا في التفاصيل الدقيقة – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

كممارس لألعاب الفيديو، من السهل جدًا أن تأخذ الأمور كأمر مفروغ منه  فالألعاب الكبيرة من الفئة AAA عادة ما تكون مصقولة إلى درجة تجعلنا ننسى آلاف الساعات التي يقضيها المطورون في إنشاء حتى أبسط العناصر في لعبة الفيديو.

وبالطبع من المنطقي أن يتم تخصيص موارد كبيرة لبناء الأساسيات لأي لعبة، لكن في بعض الأحيان ينتهي الأمر بالمطورين إلى استثمار كميات هائلة من الوقت والطاقة والجهد في تفاصيل قد تمر مرور الكرام على أغلب اللاعبين.

ias

هذه الألعاب العشر بلا شك قضت وقتًا أكثر من المعتاد في تطوير أنظمة معقدة كان قد يلاحظها عدد قليل فقط من اللاعبين. وفي معظم الحالات، هذه التفاصيل الدقيقة لم تكن لتفتقد من قبل الأغلبية، ومع ذلك، فإن حقيقة وجودها في هذه الألعاب تُظهر مدى الهوس بالكمال الذي يتمتع به الفنانون الذين يقفون وراء هذه الإبداعات.

على الأقل في حالة هذه الألعاب العشر، وكلها إصدارات نالت استحسانًا واسعًا، لا يمكن القول إن هذه التفاصيل تم التركيز عليها على حساب عنصر آخر في اللعب كان في أمسّ الحاجة إلى تحسين…

تم تصميم الأنابيب الكاملة أسفل الأحواض (في حال قمت بإطلاق النار عليها) – The Division 2

لقد كانت البيئات القابلة للتدمير تقدمًا تقنيًا كبيرًا في عالم الألعاب خلال العشرين عامًا الماضية، حيث قدمت ألعاب مثل Red Faction القدرة للاعبين على تدمير جزء كبير من المحيطة باستخدام ترسانتهم من الأسلحة.

لكن بشكل عام، يكون التدمير سطحيًا إلى حد كبير، لأن معظم اللاعبين لا يولون اهتمامًا كبيرًا لما تبقى من الحطام. ومع ذلك، رفعت Ubisoft المستوى مع لعبة The Division 2، حيث يمكن للاعبين إطلاق النار على الأحواض الخزفية ومشاهدة الأنابيب الواقعية التي تم تصميمها بعناية أسفلها.

هذا التفصيل المدهش تم اكتشافه بواسطة مستخدم Reddit يدعى tony-alexander، مما يؤكد مدى الجهد الذي بذله المطورون في جعل العناصر القابلة للتدمير ملموسة وواقعية قدر الإمكان.

بالنظر إلى أن 99.8٪ من اللاعبين لم يلاحظوا هذا الأمر، فإنه لأمر مثير للإعجاب ومثير للدهشة في نفس الوقت أن فنانًا قضى الكثير من الوقت في تصميم هذه الأنابيب الواقعية بشكل مذهل.

كل قطرة مطر هي عنصر فردي – Driveclub

قد يكون إصدار Driveclub على PS4 قد عانى من إطلاق صعب، لكن لا يمكن إنكار العرض المرئي المذهل للعبة، وخاصة تأثيرات الطقس الواقعية بشكل غير معقول.

بعد الإطلاق بفترة وجيزة، قامت Evolution Studios بإضافة نظام ديناميكي عبر تحديث، وقد تميز هذا النظام بتفصيل مذهل: كل قطرة مطر تعتبر عنصرًا فرديًا وتخضع لقوانين الفيزياء الواقعية.

فالمطر لا يسقط ببساطة على الأرض أو على سيارتك بطريقة خطية، بل يتحرك ويتدفق عبر السماء وفقًا لظروف الرياح وسرعة السيارة.

هذه التفاصيل هي التي جعلت Driveclub تحتفظ بمكانتها كواحدة من أكثر ألعاب السباقات إثارة للإعجاب من الناحية البصرية، رغم إصدارها قبل سبع سنوات ومواجهتها لمنافسة قوية من سلسلة Forza، وغيرها من الألعاب.

النظام الشمسي دقيق لعام 2185 – Mass Effect 2

على الرغم من أن Mass Effect 2 يقدم رؤية مستقبلية خيالية لعام 2185، إلا أن هذه الخلفية المستقبلية مستندة إلى واقعية فيزيائية أكبر مما قد تتخيل.

خريطة اللعبة الجميلة للنظام الشمسي هي تمثيل شبه مثالي لكيفية ترتيب الكواكب في عام 2185. قام مستخدم Reddit SargentLipton35 بمقارنة خريطة اللعبة بمحاكاة علمية دقيقة لكيف سيبدو النظام الشمسي في عام 2185، ووجد أنها متطابقة تقريبًا.

باستثناء خطأ واحد وهو الموقع غير الصحيح لكوكب Pluto، ولكن بالنظر إلى أن مداره الشهير المتقلب يجعل من الصعب للغاية التنبؤ بموقعه المستقبلي بدقة كبيرة، فإن هذا خطأ مغتفر.

حتى مع أن العديد من عشاق Mass Effect يعتبرون أنفسهم شغوفين بالفضاء والعلم، فإن هذا الجهد الذي بذلته BioWare في التحقق من الحقائق ودعم رؤيتها المستقبلية المذهلة يُعتبر خطوة جديرة بالثناء.

مكعبات الثلج تذوب فعليًا في بار الناقلة – Metal Gear Solid 2: Sons Of Liberty

Hideo Kojima يحب تضمين تفاصيل غير معقولة في ألعابه، والتي من المؤكد أن تفوت على معظم اللاعبين إلا أولئك الأكثر دقة واهتمامًا بالتفاصيل.

وربما يكون أكثر التفاصيل المثيرة للإعجاب والجنون في أي من ألعابه موجودًا في Metal Gear Solid 2، خلال الجزء الذي يلعب فيه Solid Snake على متن الناقلة في بداية اللعبة.

في منطقة البار داخل الناقلة، يمكنك إطلاق النار على دلو الثلج مما سيؤدي إلى خروج مكعبات الثلج الفردية منه. يعتبر هذا شيئًا رائعًا لعام 2001، أليس كذلك؟ لكن الأفضل قادم.

إذا بقيت وشاهدت مكعبات الثلج في وضعية المشاهدة من منظور الشخص الأول، ستتمكن من مشاهدة مكعبات الثلج تذوب في الوقت الفعلي، حيث تتقلص تدريجيًا على مدار حوالي دقيقة حتى تختفي تمامًا.

قد يبدو هذا تافهًا اليوم، لكن قبل 20 عامًا كان هذا محاكاة فيزيائية مثيرة للإعجاب، ومع ذلك فإن الغالبية العظمى من الناس ربما لم يلاحظوا هذا التفصيل أبدًا. حتى لو أطلقوا النار على دلو الثلج، من المحتمل أنهم لم يحدقوا في مكعبات الثلج لفترة كافية ليلاحظوا ذوبانها

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا