العاب / IGN

وفاة الممثلة الصوتية للأنمي Nobuyo Oyama عن عمر ناهز 90 عامًا

توفيت الممثلة الصوتية للأنمي نوبويو أوياما، إحدى الأصوات الرئيسية لدورايمون بالإضافة إلى لعب دور الشخصية الشريرة في دانغانرونبا، والتي كانت تبلغ من العمر 90 عامًا.

أعلنت وكالة أوياما عن الخبر وتم تداوله على X/Twitter. كانت أوياما تعيش في دار رعاية للمسنين منذ عام 2016 ويقال إنها عانت من الخرف. توفيت في 29 سبتمبر.

قبل تقاعدها، اشتهرت أوياما بدورها في دور Doraemon، القط الآلي من المستقبل والذي يُنظر إليه غالبًا على أنه في نفس مستوى Astro Boy كواحد من الشخصيات الأساسية في الرسوم المتحركة الحديثة. قامت أوياما بأداء صوت دورايمون لمدة 2338 حلقة مذهلة على مدار أكثر من 25 عامًا قبل أن تُسلم الدور أخيرًا إلى واسابي ميزوتا لعرض جديد بدأ في عام 2005.

ومن المثير للاهتمام أن أوياما كانت من هواة الألعاب، وكانت من أشد المعجبين بـ Arkanoid. ويقال إن خزانة Arkanoid الخاصة بها وجدت مكانًا لها في Mikado، أحد أشهر صالات الألعاب في طوكيو، كما أصبحت Arkanoid رائجة على وسائل التواصل الاجتماعي اليابانية.

في غضون ذلك، أشاد المعجبون على وسائل التواصل الاجتماعي بأوياما من خلال صور ومقاطع قديمة تسلط الضوء على عملها بينما يشكرونها على مساهماتها في الأنمي على مر السنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا