العاب / سعودي جيمر

13 نصيحة يجب معرفتها قبل البدء في Metaphor: ReFantazio لتصبح محترفًا – الجزء الثالث والأخير

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

نستكمل مقالتنا:

9- نعم، يمكنك الحفظ في الـdungeon

ias

عادةً يمكنك حفظ اللعبة فقط عند مدخل الـdungeon أو عندما تقابل شخصية Plateau، وهي تجسيد لقط صديقك More.

في كل dungeon، ستجد Plateau واحدًا. إذا كان الـdungeon داخليًّا (ذو مسار خطي)، ستجده بالقرب من الغرفة الأخيرة قبل مواجهة الزعيم. أما إذا كان الـdungeon خارجيًّا (أكثر حرية في الحركة)، فعادةً ما تجد Plateau في منتصف الخريطة.

ومع ذلك، يُنصح بالاعتماد على خاصية الحفظ التلقائي لأنها قد تكون مفيدة جدًّا في الأوقات الصعبة.

هناك طريقتان لتفعيل الحفظ التلقائي داخل الـdungeon:

  1. جَمْع الغنائم من العالم الخارجي، وهي الكرات الزرقاء المضيئة التي تراها على الخريطة المصغرة وفي اللعبة.
  2. فَتْح صناديق الكنز.

سيعطيك كل من هذه الأشياء حفظًا تلقائيًّا، ولكن يجب الانتباه إلى أن بعض صناديق الكنز قد تكون Mimics (وحوش متنكرة على شكل صناديق كنز)، لذا إذا كنت في غرفة تحتوي على عدو صعب، قد يكون من الجيد التوجه نحو هذه الصناديق أولًا. وإذا قمت بفحص الصندوق باستخدام Gallica، ستتمكن من معرفة ما إذا كان الصندوق Mimic أم لا.

10- يمكنك تخطي بعض الأعداء في الـdungeons

في لعبة Metaphor: ReFantazio -على عكس ألعاب Persona- الأعداء لا يهربون منك في الـdungeons، حتى لو كنت أعلى منهم بـ30 مستوى، بل سيهاجمونك دون .

من الأفضل لك أن تبدأ الهجوم أولًا، وذلك يعني ضربهم بسلاحك للحصول على ميزة الضربة الأولى. بمجرد أن تفتح Archetype (نمط القتال) الخاص بـGunner (المدفعجيّ)، يمكنك تعيينه للشخصية الرئيسية، مما يسمح لك باستخدام الهجمات بعيدة المدى للتخلص من الأعداء من مسافة بعيدة، وهو ما يوفر عليك الكثير من الجهد.

إذا كانت الشخصية الرئيسية تستخدم Archetypes (أنماط قتالية) أخرى، يمكنك الاستفادة من قدرة Gallica على فحص الأعداء لمعرفة مستوى العدو. إذا كان العدو أضعف منك بعدة مستويات، فسيظهر مميزًا باللون الأزرق، مما يعني أنه يمكنك ضربه بسلاحك وتخطي القتال بالكامل، مع الاستمرار في الحصول على المكافآت المعتادة.

11- لكن ضد الباقي حاول توجيه الضربة الأولى

عندما تواجه أعداء يكونون في نفس مستواك، أو قريبين من مستواك، أو أعلى منه، يصبح القتال أكثر تحديًا. الأعداء الذين هم في نفس مستواك يظهرون بتحديد أصفر، بينما الأعداء الأكثر خطرًا يظهرون بتحديد أحمر.

مع هؤلاء الأعداء، من المهم أن تحاول توجيه الضربة الأولى. لتحقيق ذلك، ستحتاج إلى تجنب هجماتهم عبر التفادي والتدحرج بسرعة للخروج من طريقهم ثم مهاجمتهم لكسر دفاعهم. استمر في هذا الأسلوب حتى تلاحظ تباطؤ الزمن، هذا التباطؤ في الزمن يُعَدُّ إشارة إلى أن العدو أصبح معرضًا لهجومك. في تلك اللحظة، ستظهر على مطالبة أو زر يسمى “Squad” باللون الأحمر، سيسمح لك ببدء القتال مع العدو في حالة مذهولة (أي أنه سيكون غير قادر على الحركة أو الدفاع بشكل مؤقت)، مما يمنحك ميزة في المعركة.

إذا تمكنت من هزيمة العدو دون أن تتلقى أي ضرر، ستحصل على مضاعف لمكافآتك بعد المعركة بنسبة 1.25x أو 1.5x، وهذا يمكن أن يتراكم بسرعة ويزيد من المكافآت.

إذا أُصبت خلال المعركة، فمن الأفضل أن تهرب على الفور. هذا سيمنحك فرصة أخرى لبدء المعركة بالطريقة التي تريدها، أي دون أن تتلقى ضربة قاسية من العدو.

12- لا عيب في إعادة المحاولة

يمكن لكل عضو من أعضاء فريقك تنفيذ حركة واحدة في كل دور. إذا ضربت نقطة ضعف العدو، يمكنك الحصول على حركة إضافية، مع إمكانية تنفيذ ما يصل إلى ثمانِ حركات إضافية في كل دور.

عندما يصبح العدو مذهولًا (stunned) (أي أنه سيكون غير قادر على الحركة أو الدفاع بشكل مؤقت)، لن يتمكن من القيام بأي شيء في دوره، وهذا شيء مفيد. ومع ذلك، مع كل هجوم توجهه إلى العدو، هناك فرصة أن يتعافى بناءً على إحصائية الحظ (Luck) الخاصة بك. إذا تعافى العدو، يمكن أن تقلل عدد الهجمات التي يمكنك تنفيذها قبل أن يرد العدو، من 16 إلى 8 أو حتى 4 إذا لم تُصِب نقاط ضعفه.

في حال تعافى العدو وأنت لم تنهِ هجماتك كما هو مخطط، يمكنك الضغط على زر Retry (إعادة المحاولة). لن يكون هناك أي عقوبة أو تأثير سلبي عند استخدام هذا الزر. سيعيد المعركة إلى البداية، ويُلغي أي ضرر أو خسارة تعرضت لها من نقاط الصحة (HP) أو السحر (MP).

الأمر المهم هو أن اللعبة ستتذكر نقاط الضعف والقوة التي اكتشفتها حتى تلك اللحظة. على سبيل المثال، إذا قمت بمهاجمة عدو يعكس هجمات النار باستخدام قدرة Bot (النار)، فيمكنك إعادة المعركة ورؤية إشارة X حمراء كبيرة عندما تحاول استهدافه بهجوم ناري مرة أخرى، مما يساعدك على تجنب الأخطاء.

13- تكرار الدخول والخروج في الـdungeons

عندما تقتل جميع الأعداء في الـdungeon وتختفي النقاط الصفراء التي كانت تشير إلى مواقعهم على الخريطة، قد تتساءل عن كيفية استعادة الأعداء مرة أخرى لتتمكن من مواصلة جمع نقاط الخبرة.

يكمن الحل ببساطة في مغادرة الـdungeon (دون العودة إلى المدينة)، ثم إعادة الدخول إليه. هذا سيؤدي إلى إعادة ظهور جميع الأعداء العاديين (باستثناء الأعداء المميزين مثل الزعماء). يمكنك التنقل في الـdungeon أو الوصول إلى نهايته والبحث عن شخصية More (تجسيد على هيئة قط شبح).

بعد ذلك، تفاعل مع Plateau Mirage وستجد خيارًا يسمح لك بمغادرة الـdungeon بسهولة والعودة إلى المدخل. يمكنك تكرار هذه العملية (الدخول والخروج) لزيادة نقاط الخبرة بشكل مستمر.

هذا كل ما تحتاج إلى معرفته للبدء في Metaphor: ReFantazio كمحترف. حظًّا سعيدًا، واستمتع بوقتك في Euchronia.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا