العاب / IGN

رئيس Microsoft ساتيا ناديلا يحصل على زيادة قدرها 30 مليون دولار في راتبه

حصل الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، على زيادة في الراتب. زيادة قدرها 30 مليون دولار.

وفقًا لتقرير NBC، بلغ إجمالي تعويضات ناديلا للسنة المالية 2024 79.106.183 دولارًا. 2.5 مليون دولار من هذا المبلغ كان راتبه الأساسي، و 71.24 مليون دولار كانت جوائز أسهم، و 5.2 مليون دولار كانت تعويضات خطة حوافز غير أسهم، والباقي كان مزيجًا من أنواع أخرى من التعويضات.

هذا أعلى بكثير من العام الماضي، عندما بلغ إجمالي تعويضات ناديلا 48.5 مليون دولار. وبينما ظل الراتب الأساسي لناديلا ثابتًا بين السنوات، فقد شهد قفزة هائلة في السنة المالية الماضية في جوائز الأسهم، من 39.24 مليون دولار العام الماضي إلى 71.24 مليون دولار هذا العام.

وبحسب الملف، فإن نسبة إجمالي التعويض السنوي لنادالا إلى متوسط ​​أجر الموظف في مايكروسوفت كانت 408 إلى 1.

ومن الجدير بالذكر أن الملف يشير إلى أن هذا الرقم يتضمن في الواقع خفض أجر نادالا. وقد تم جزء "الحافز النقدي" من أجره بناءً على طلب نادالا نفسه بسبب خرق أمني في عام حيث قامت مجموعة تجسس صينية باختراق حسابات البريد الإلكتروني الحكومية من خلال مايكروسوفت. ووفقًا للملف، بدون هذا التخفيض، فإن تعويض خطة الحوافز لنادالا كان ليبلغ 10.66 مليون دولار بدلاً من 5.2 مليون دولار.

وقعت السنة المالية 2024 لشركة مايكروسوفت من يوليو 2023 إلى يونيو 2024. وخلال تلك الفترة، استحوذت الشركة على Activision Blizzard مقابل 69 مليار دولار، ومع ذلك، قامت الشركة أيضًا بتسريح 1900 موظف من قوتها العاملة في مجال الألعاب في أوائل يناير. وبعد بضعة أشهر، أغلقت شركة Arkane Austin مطور Redfall، وشركة Tango Gameworks مطور Hi-Fi Rush، وسرحت آخرين داخل Bethesda.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا