ربما تكون قد سمعت الآن أن لعبة Gears of War التالية لن تكمل القصة التي تم تأسيسها في الثلاثية الحديثة، أو تروي لنا ما سيجري بعد أحداث نهاية لعبة Gears 5.
بدلاً من ذلك، وكما تم الكشف عنه خلال معرض ألعاب Xbox 2024، ستعود لعبة Gears of War التالية بالزمن إلى الوراء. وبشكل أكثر تحديدًا، إلى يوم E-Day، الحدث الضخم الذي بدأ كل شيء في قصة السلسلة. ستكون من بطولة ماركوس فينيكس الأصغر سنًا ودوم سانتياغو، وستقدم لنا أصل قصة هذا الثنائي والعالم وكل ما نعرفه عن Gears.
ومع ذلك، قال The Coalition سابقًا إنه لم ينسَ لعبة Gears 6 والحدث الذي اختتتم به قصة Gears 5. حيث قال في يونيو في منشور على Xbox Wire، ذُكر ”نحن لا نتراجع عن تلك القصة بأي شكل من الأشكال. ولكن في [هذه] اللحظة، أتيحت لنا الفرصة لكتابة خطوتنا التالية، وقد بدا لنا أن هذه الخطوة أفضل من أن نفوتها.“
والآن، لننتقل إلى اليوم، ونعرف كيف كان من الممكن أن يبدو Gears 6 لو سلكوا هذا الاتجاه. في حلقة من بودكاست IGN’s Podcast Unlocked، شارك رود فيرجسون، الذي قاد عملية تطوير Gears سابقًا، الخطوات التالية.
تحذير: هناك حرق لقصة جيرز 5.
في نهاية الجزء الأخير من Gears 5، تم الكشف عن أن UIR كان لديها برنامج فضائي من نوع ما لإطلاق Hammer of Dawn في الفضاء لصد Locusts. لم يكن ذلك عن طريق الخطأ. وفقًا لفيرغسون، كان الهدف الأسمى من تلك الحبكة هو إخراج Gears من كوكب سيرا.
”على أعلى المستويات، كان الهدف الأساسي هو إخراجنا من سيرا. ”لذا كان الهدف من جيرز 6 هو مغادرة سيرا. وكان ذلك شيئًا كنا نبني عليه. … بالاستيلاء على منطقة UIR هذه، ورثنا أيضًا برنامجهم الفضائي نوعًا ما. لذا ما أردت فعله مع Gears 6 هو إخراجك من سيرا لتواجه ما يمكن أن يعنيه ذلك لبقية المجرة أو على الأقل بقية النظام الشمسي.“
في حين أن لعبة Gears في الفضاء هي فكرة جديدة جدًا في حد ذاتها، قال فيرغسون أيضًا إنها كانت ستعمل بشكل مختلف كثيرًا عن لعبة Mass Effect على سبيل المثال. كانت التكنولوجيا ستكون أكثر بدائية بكثير، مما يخلق تحديات خاصة بها للطاقم. كانت ستجلب أيضًا بعض الأعداء الجدد أيضًا.
في الوقت الحالي، لا يوجد تاريخ محدد لإصدار E-Day، ومع إصدار Gears 5 في 2019، من المحتمل أن تكون العودة إلى Gears 6 بمثابة ريبوت بسبب المدة التي تفصل بين الحدثين. ومع ذلك، إنها فكرة رائعة كانت ستنعش بلا شك السلسلة التي بدأت تبدو بالية وقديمة للاعبين.
كاتب
أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.