صدرت لعبة Stray، التي تأتي من تطوير BlueTwelve Studio ونشر Annapurna Interactive، منذ عامين واستحوذت على قلوب وعقول محبي القطط (بما فيهم أنا) في جميع أنحاء العالم. وهي متاحة الآن لجهاز Nintendo Switch، وهو أمر مفاجئ على أقل تقدير نظراً للصور عالية الدقة للعبة.
تبدأ لعبة Stray معك، قطة ذات شعر أحمر تعيش مع رفاقها من القطط ذات الفراء في عالم مدمر. تنقطع هذه الحياة الخالية من الهموم عندما تسقط في هاوية وتنتهي في مدينة مسورة تحت الأرض مسكونة بالكامل بالروبوتات. وبينما ليس لديك أي وسيلة للتواصل مع هذه الروبوتات في البداية، فسرعان ما تلتقي بروبوت مسير صغير يُدعى B12 وتصادقه، وهو قادر على ترجمة لغة الروبوتات لك. يشكل اكتشاف طبيعة هذه المدينة ومنشأ الروبوتات التي تعيش هناك المحور الرئيسي لقصة Stray. إنها عمل خيال علمي مؤثر ومُجسد بشكل رائع مثير للمفاجأة حول كيف أن الأشياء التي نصنعها، دون أي وصول إلى التاريخ، من المرجح أن تكرر أخطائنا.
يبدل أسلوب اللعب في Stray بين السراديب الخطية ومشاهد الآكشن والاستكشاف البطيء في المناطق المحورية حيث يمكنك تمديد ساقيك والاستمتاع بإحداث الفوضى مثل القطط. ستقضي الكثير من وقتك في حل الألغاز البيئية والتحدث إلى الشخصيات غير القابلة للعب التي تجعل عالم اللعبة وقصتها تنبض بالحياة شيئاً فشيئاً.
إن نسخة Nintendo Switch رائعة للغاية من حيث الأداء. ففي حين أني واجهت بعض الانخفاضات بمعدلات الإطارات هنا وهناك، وخاصة في منطقة مفتوحة في أواخر اللعبة، إلا أن Stray تحافظ إلى حد كبير على هدفها المتمثل في 30 إطاراً على Switch. هناك بعض التنازلات الواضحة في الرسوميات مع بعض التفاصيل الضبابية، ولكن بشكل عام تمكنوا من نقل جمالية Stray الفريدة وأسلوبها إلى جهاز Nintendo الهجين مع القليل جداً من التنازلات.
من المشاكل الرئيسية التي تعاني منها هذه النسخة هي أوقات التحميل الطويلة. تعد Stray تجربة سلسة إلى حد كبير بمجرد دخولك إلى اللعبة بعد التحميلات الأولية. لكن تصبح هذه مشكلة في بعض مشاهد المطاردة والتخفي حيث يؤدي كل فشل إلى تحميل طويل قبل إعادة الظهور. شيء آخر شعرت أنه مفقود هنا (دون خطأ من المطورين) هو آليات الاهتزاز من نسخة PS5. لعبت وحدة التحكم DualSense وردود الفعل اللمسية الخاصة بها دوراً كبيراً في جعلك تشعر وكأنك قطة في Stray مع الارتداد الدقيق للمشغلات واهتزازات وحدة التحكم في كل مرة تموء فيها القطة أو تخرخر. لكن على Switch كان مجرد اهتزاز يعمل ويتوقف. لا يمكن لوحدة تحكم HD Rumble من Nintendo، على الرغم من أنها لا تزال جيدة جداً، أن تنافس ما تحصل عليه على أجهزة Sony.
بالإجمال، إذا كنت تنتظر نسخة للأجهزة المحمولة من Stray أو حتى إذا كنت تريد فقط عذراً لإعادة لعب اللعبة، فإن نسخة Nintendo Switch هي طريقة أكثر من كافية للقيام بذلك. قام المطورون بنقل Stray بالكامل مع القليل من التنازلات أو بدونها، وحتى مع وجود بعض التراجع بمعدل الإطارات وبعض أوقات التحميل الطويلة المؤلمة، فإن Stray لا تزال رائعة!
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.