البذور (Seeds) هي عبارة عن سلسلة من القيم التي تحدد كيفية توليد تضاريس عالم معين في Minecraft. كل عالم في اللعبة فريد من نوعه، حيث يتم إنشاء منطقة جديدة بالكامل في كل مرة يتم فيها بدء عالم جديد.
في بعض الأحيان، قد تكون البذور أقل ملاءمة وتُولد اللاعب في أماكن غير ملائمة للبقاء على قيد الحياة، مثل:
يمكن أن تحدد البذور مستوى التحدي الذي يواجهه اللاعب في بداية اللعبة. اختيار البذور المناسبة قد يسهل تجربة اللعب أو يجعلها أكثر إثارة للاعبين الذين يبحثون عن تحدٍ كبير.
توزيع البيئات (biomes ) يعتمد على درجة الحرارة
في وضع البقاء، قد يرغب اللاعب أحيانًا في العثور على biome معين ولكنه يواجه صعوبة في ذلك. هناك قاعدة بسيطة تحدد كيفية توليد biomes بجوار بعضها البعض، وهي تعتمد على درجة الحرارة.
- biomes الحارة (مثل الصحارى) تميل إلى أن تكون بجوار بيئات حارة أخرى.
- biomes الباردة (مثل التندرا المتجمدة) غالبًا ما تتواجد بجانب بيئات باردة أخرى.
- biomes البحرية (المحيطات) تتبع نفس قاعدة درجات الحرارة، حيث تميل المحيطات الدافئة إلى أن تكون بالقرب من بيئات دافئة، والمحيطات المتجمدة بالقرب من البيئات الباردة.
- المحيطات والبيئات الأرضية لا تخضع لنفس القواعد دائمًا.
- على سبيل المثال، من الممكن أن تجد جبال الجليد أو محيطًا متجمدًا بجوار بيئة صحراوية، وهو مشهد غريب ولكنه ممكن بسبب النظام المستقل للمحيطات.
- ومع ذلك، من النادر جدًا أن تجد محيطًا دافئًا بجوار محيط متجمد بسبب التناقض الكبير في درجات الحرارة.
معرفة هذه القاعدة تجعل استكشاف العالم أسهل وأكثر تنظيمًا. إذا كنت تبحث عن بيئة معينة، فإن فهم علاقة درجات الحرارة بين البيئات يمكن أن يساعدك في تحديد اتجاه الاستكشاف بشكل أكثر فعالية.
أفضل حيل البقاء
قد يكون وضع البقاء في Minecraft صعبًا للغاية في بعض الأوقات، ولكن هناك بعض الحيل التي تجعل الأمور أسهل بكثير. على سبيل المثال:
- عند الحاجة إلى الفحم، يمكن صهر جذوع الأشجار للحصول على الفحم النباتي، والذي يعمل بنفس طريقة الفحم العادي.
- إذا احتاج اللاعب للذهاب تحت الماء، يمكنه وضع باب خشبي لإنشاء فقاعة هواء بحجم 1×2 للتنفس فيها.
بالضغط على F3، يمكن للاعب رؤية جميع أنواع المعلومات عن عالمه وموقعه الحالي. يساعد هذا على تجنب الضياع إذا تم حفظ الإحداثيات. كما أن معرفة مستوى الارتفاع مفيد جدًا عند البحث عن موارد معينة في الكهوف، مثل الألماس، الذي يتوفر بكثرة حول المستوى 11.
أخيرًا، إذا كان creepers مشكلة متكررة، فإن الخروج من خط رؤيته عند اقترابه من الانفجار سيوقف animation تلقائيًا كل مرة ويمنع تدمير الهياكل.
الجوع يعتمد على مستوى الصعوبة
الطعام هو أحد الموارد الرئيسية اللازمة في وضع البقاء لاستعادة الصحة والبقاء على قيد الحياة. من أول الأشياء التي يجب أن يعمل عليها اللاعب هي إعداد مزرعة لزراعة القمح أو أي محصول متاح لضمان تدفق ثابت من الطعام.
لحسن الحظ، الجوع حتى الموت يحدث فقط في مستوى الصعوبة Hard. في مستوى الصعوبة Normal، سيؤدي نقص الطعام إلى انخفاض صحة اللاعب إلى نصف قلب، بينما في مستوى الصعوبة Easy، ستنخفض صحة اللاعب إلى نصف الصحة فقط.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.