العاب / سعودي جيمر

لعبة Kingdom Hearts 4 عليها الاستفادة من أسلوب القتال في Final Fantasy 7 Rebirth

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

كشفت شركة Square Enix عن لعبة Kingdom Hearts 4 منذ أكثر من عامين كجزء من احتفالها بالذكرى العشرين لإطلاقها، ومنذ ذلك الحين، كانت التفاصيل حول اللعبة شبه منعدمة، لكن يبدو أن المزيد من المعلومات حول مغامرة Sora التالية سيتم الكشف عنها في المستقبل المنظور.

أوضحت التسريبات الأخيرة أن Square Enix تخطط لعرض خاص بها وستصدر حلقته الأولى في فبراير، ويتوقع أن يتم الإعلان عن الحدث في أوائل فبراير، كما ذُكر أن هذا العرض المزعوم كان السبب وراء عدم قيام Square Enix بالكشف عن مفاجآت كبيرة في The Game Awards.

ias

تقول التسريبات أن الكشف الكبير عن Kingdom Hearts 4  وتفاصيلها الكاملة سيحدث في نهاية 2025، بما في ذلك إلى أي مدى وصل العنوان في عملية التطوير، وربما تاريخ إصدار رسمي، كما يتوقع أنه عندما تقرر Square Enix استعراض هذا الجزء بشكل موسع، فسيكون ذلك قبل عام واحد من تاريخ الإصدار النهائي، ما يعني أن اللعبة تستهدف تاريخ إصدار في نهاية 2026 على الأرجح.

آمال وأمنيات نود أن تتحقق في لعبة Kingdom Hearts 4

هناك الكثير من التكهنات حول هذا الفصل الجديد من قصة Kingdom Hearts، حيث يتواجد Sora في عالم Quadratum الغامض، ولا يُعرف مكان تواجد الشخصيات الرئيسية مثل Riku، ومازال من غير الواضح ما إذا كانت اللعبة ستضم Star Wars و Marvel، كما تكهن البعض.

مع معرفة أسلوب Kingdom Hearts، من المحتمل أن تحل أسئلة جديدة محل الأسئلة الحالية بمجرد إصدار KH4 في ، لكن هناك عناصر غير سردية يمكن التكهن بشأنها أيضًا، فلعبة Kingdom Hearts 3 توسعت في إطار اللعب المعروف للسلسلة بشكل عام، لكنها لم تُحدث تغييرات كبيرة في تلك الجزئية، إذ قدمت العديد من المكونات التفاعلية الجديدة، مثل الألعاب المصغرة والأنشطة الجانبية، لكن الأسس الرئيسية مثل القتال بقيت تقريبًا كما هي.

هذه منطقة قد تنفق Square Enix بعض الوقت في صقلها، وربما حتى تخوض بعض المجازفات الأكبر مع الآليات والميزات القديمة، وهناك عددًا لا يحصى من الاتجاهات التي قد تسلكها لعبة Kingdom Hearts 4 في هذا الصدد، ولكن قد تكون لعبة Final Fantasy 7 المعاد إنتاجها بمثابة نموذج ممتاز للاستفادة مما قدمته.

أسلوب اللعب القائم على الفريق في Final Fantasy 7


يُعرف جزئي Final Fantasy 7 و Final Fantasy 7 Rebirth بإتقانهما لصيغة القتال في ألعاب تقمص الأدوار المعتمدة على الأكشن، الأمر الذي يجعل أسلوب القتال في هذه الألعاب ممتعًا للغاية، يمكن القول إنها تحقق التوازن المثالي بين المهارات المعتمدة على التفاعل الفوري والضغط على الأزرار، والتفكير الاستراتيجي المسبق، والنجاح في المعارك يعتمد بنفس القدر على تفكير اللاعب السريع كما يعتمد على فهمه لنقاط ضعف الأعداء، والقدرات الإضافية، وفعالية التكوينات المختلفة لعتاده.

إن الجانب الاستراتيجي لمعادلة القتال هذه أصبح متاحًا بفضل الشخصيات المتعددة التي يمكن اللعب بها في هذه الألعاب، على سبيل المثال، إذا قام اللاعب بتخصيص كلود ليكون مركزًا على السحر، فإنه مازال لديه خيارات ضد العدو المحسن بالسحر لأنه يمكنه التبديل إلى عضو آخر في الفريق متخصص في الأضرار الجسدية، هذا يجعل أدوات القتال لدى اللاعب أكثر تنوعًا ومرونة، ولكن الأهم من ذلك ربما هو أنه يحافظ على المتعة والتجديد في القتال، حيث يمكن للاعبين تجربة مجموعات حركات وتشكيلات فرق مختلفة لمواجهات متنوعة، أي لا يتعين عليهم الالتزام بكلود فقط.

كيف يمكن للعبة Kingdom Hearts 4 أن ترتقي بأسلوب القتال المستوحى من Final Fantasy 7

تعمل لعبة Final Fantasy 7 Rebirth على تحسين أساسيات القتال في الجزء الأول من الريميك بسرعة وأناقة من خلال إضافة يوفي وكايت سيث، هذا يوسع أدوات القتال التي تم ذكرها سابقًا ويوفر تنوعًا أكبر في أسلوب اللعب، وإذا اعتمدت Kingdom Hearts 4 فلسفة القتال متعددة الشخصيات، فقد تكون في وضع فريد يسمح لها بتوسيع هذه الفكرة بطريقة مشابهة.

إضافة شخصيات قابلة للتبديل في Kingdom Hearts 4 يمكن أن تقدم للاعبين مزيدًا من الخيارات التكتيكية والمرونة في المعارك، ويمكن أن يتيح هذا للاعبين تجربة تشكيلات متعددة وتخصيص الفرق بشكل أعمق، مما يزيد من التحديات والفرص الاستراتيجية أثناء اللعب، كما أن هذا التوجه يمكن أن يعزز من التجربة العامة للقتال ويمنح اللاعبين المزيد من الأدوات لاستكشاف أساليب لعب جديدة.

Kingdom Hearts 4

غالبًا ما تجمع سلسلة Kingdom Hearts بين الفريق الأساسي لسورا وشخصيات من عوالم أخرى داخل اللعبة، على سبيل المثال، عندما يسافر اللاعبون إلى عالم Pirates of the Caribbean في Kingdom Hearts 3، يصبح جاك سبارو عضوًا مؤقتًا في الفريق، لذا، إذا قررت Kingdom Hearts 4 جعل الشخصيات غير سورا قابلة للعب، فقد تكون أكثر تنوعًا وغير متوقعة حتى من لعبة Final Fantasy 7 Rebirth.

كل عالم جديد داخل اللعبة سيشعر وكأنه تجربة لعب مميزة بشكل دراماتيكي، إذ لن يقدم تطورات سردية وبيئات جديدة فقط، بل أيضًا فرصًا تفاعلية جديدة تمامًا، ولن يكون اللاعبون مجرد فريق مع جاك سبارو، بل سيلعبون بشخصية جاك سبارو نفسه.

من الطبيعي أن يكون تنفيذ هذا الأمر أمرًا صعبًا، لكن كل شيء في تطوير الألعاب يتطلب جهدًا، ومن الجدير بالذكر أن هذه الخطوة ستكون مناسبة تمامًا لسلسلة Kingdom Hearts، التي تركز بشكل أكبر على العمل الجماعي والصداقة مقارنة بشيء مثل Final Fantasy 7، حيث يمكن أن يعزز هذا التصميم الروابط بين اللاعب والشخصيات بشكل أقوى.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا