العاب / سعودي جيمر

ريميك Resident Evil 5 المحتمل قد يواجه معضلة بسبب قتال زعيم محدد

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

بعد نجاح ريميك Resident Evil 4 في والشعبية المستمرة للسلسلة بشكل عام، بدأت الشائعات والتكهنات حول إمكانية تلقي Resident Evil 5 نفس المعاملة تتزايد تدريجيًا، ومع تراجع الحنين إلى الماضي تدريجيًا، سيكون ريميك Resident Evil 5 هو أول عنوان من الأجزاء الأحدث والموجهة بشكل أكبر للأكشن يتم إعادة تخيله للأجيال الجديد، ورغم أن عمر اللعبة وحده يعد مبررًا كافيًا لإعادة النظر في هذا العنوان، هناك أيضًا على الأقل جزء واحد من Resident Evil 5 قد يستفيد بشكل كبير من تغيير رئيسي في التصميم.

تُعتبر قصة شخصية جيل فالنتاين في Resident Evil 5 من أكثر الأجزاء التي تلقت انتقادات في تاريخ السلسلة، حيث ظهرت جيل كدمية تحت تأثير ألبيرت ويسكر، وتحتاج إلى أن تُنقذ، وعلى الرغم من أنها تعافت من هذه الفترة المظلمة منذ سنوات، إلا أن ذلك يظل يطغى على إرثها من منظور القصة وطريقة اللعب على حد سواء.

ias

إذا كان الريميك سيعيد تسليط الضوء على هذه الجزئية من قصتها، فيجب أن يُظهر التقدير المناسب لما يُعتبر من أكثر المعارك ضدها ضعفًا في اللعبة الأصلية، وربما في تاريخ السلسلة.

إعادة تصميم نهاية الفصل 5-3 في Resident Evil 5


تأتي ذروة الالتواء الدرامي المتمثل في تحول جيل إلى خصم في معركة ثنائية غريبة تجعل الشرير ألبرت ويسكر هو الهدف الأساسي بدلاً منها، يعد هذا السيناريو القتالي واحدًا من أكثر الأفكار الإبداعية التي قدمتها Capcom، لكنه يعمل بشكل أفضل من الناحية التصورية أكثر من التنفيذ الفعلي.

يتطلب القسم الأول من المعركة إما تفادي الثنائي لمدة سبع دقائق أو التسبب في ضرر كافٍ لويسكر لبدء المرحلة الثانية مبكرًا، والتي تركز بالكامل على القبض على جيل بطريقة غير قاتلة، ويتوجب على اللاعب التصويب بعناية على جهاز P50 المثبت على صدرها وتنفيذ حدث زمني سريع لتحريرها من السيطرة العقلية، مع المخاطرة بقتلها عن طريق الخطأ مما يؤدي إلى فشل المهمة.

فهم الشروط المحددة لهذه المعركة يتطلب عدة محاولات بالفعل، ولكن النجاح في إصابة جهاز جيل عدة مرات يعد تحديًا يعكس تخلي اللعبة بشكل أساسي عن التوتر التقليدي لنمط رعب البقاء، والبديل الوحيد هو محاولة تمزيق جهاز P50 مرارًا وتكرارًا، تلك الجزئية تحديدًا من أكبر التحديات التي ستواجه تطوير نسخة معاد تصميمها تليق بالتوقعات.

دعم اللعب التعاوني على نطاق أوسع

تُصنف اللعبة كجزء رئيسي من سلسلة Resident Evil مصمم حول اللعب التعاوني الذي يضم بطلين مزدوجين هما كريس ريدفيلد وشيفا ألومار، رغم ذلك، تم تصميم Resident Evil 5 لتُلعب بالكامل بشكل فردي مع شريك يتحكم به الذكاء الاصطناعي.

ينجح هذا المفهوم في معظم أجزاء اللعبة، لكن الجزء الذي يتطلب تعاون الثنائي لتقييد جيل في معركتها يُظهر استفادة خاصة من وجود لاعبين يعملان معًا.

أحداث QTE والاستفادة من ريميك RE4

Resident Evil 4 Remake

بالنسبة للحظة مصيرية مثل إنقاذ شخصية من الطاقم الأصلي من مصير أسوأ من الموت، يمكن أن تبدو عملية إزالة الجهاز من جيل وكأنها مثال سخيف يجمع بين كليشيهات ألعاب الفيديو في العقد الأول من الألفية، ولكن مع إظهار معركة جاك كراوزر في ريميك Resident Evil 4 كيف يمكن لمقطع مليء بالأحداث السريعة أن يرتقي إذا تم ربطه أكثر بآليات القتال الأساسية بدلاً من الحيل البصرية، قد يجعل تصور جديد مستقبلي للعبة Resident Evil 5 هذه المعركة أكثر سينمائية وإثارة من أي وقت مضى.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا