العاب / سعودي جيمر

ألعاب منسية في سلسلة Sonic The Hedgehog – الجزء الثاني والأخير

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

نستكمل مقالتنا:

Sonic Labyrinth

الاعتماد على البطء بدلًا من السرعة

ias

ما الخطأ الأكبر الذي يمكن ارتكابه عند تصميم لعبة Sonic؟ الجواب: تجريد Sonic من سرعته، وهذا ما فعلته لعبة Sonic Labyrinth.

اللعبة عبارة عن متاهات مملة على جهاز Game Gear، وهو جهاز Sega المنافس لجهاز Game Boy الذي كان يستهلك بطاريات AA بشكل كبير. في القصة، قام Eggman بسرقة أحذية Sonic السريعة، مما جعله يتحرك بسرعة قريبة من القنفذ العادي. يتوجب على اللاعب التنقل في المتاهات المملة لجمع المفاتيح وهزيمة Eggman. اللعبة بطيئة وثقيلة وتستحق أن تُترك في الماضي.

Sonic Pocket Adventure

مغامرة صغيرة لاقت استحسان النقاد

أُطلقت لعبة Sonic Pocket Adventure على جهاز Neo Geo Pocket Color، وهو جهاز لم يلقَ اهتمامًا كبيرًا وظل منسيًّا في عالم الألعاب. ومع ذلك، تُعتبر اللعبة بسيطة ومليئة بالألوان، ونجحت في تقديم جزء من روح ألعاب Genesis الكلاسيكية، لكنها جاءت على معالج صغير الحجم.

تصميم المراحل مأخوذ من الثلاثية الكلاسيكية، وكذلك الزعماء. ورغم أنها كانت مثالية للتنقل واللعب أثناء السفر في وقتها، إلا أنه لا يوجد سبب يدعو للعودة إليها الآن. لكنها تبقى لعبة مثيرة للاهتمام، خاصة أنها من الألعاب القليلة التي حصلت على تقييمات مثالية من النقاد.

Sonic Blast

جرافيك ثلاثي الأبعاد، ولكن بأسوأ شكل ممكن

عندما ظهرت لعبة Donkey Kong Country في عام 1994 بجرافيك ثلاثي الأبعاد، أصبحت هذه التقنية الصيحة الجديدة في عالم الألعاب. وبينما تمكنت مشاريع مثل Super Mario RPG من استغلالها بشكل جيد، جاءت لعبة Sonic Blast على Game Gear لتثبت أن هذه التقنية قد تكون كارثية إذا أُسيء استخدامها.

هي لعبة منصات 2.5D بشخصيات تبدو وكأنها مصنوعة من البلاستيك البراق وتتحرك كأنها موصولة ببطاريات . التحكم فيها ثقيل للغاية، والتصميم الصوتي مزعج، والتجربة بأكملها تنتهي في أقل من ساعة. ربما الشيء الوحيد الجيد هو أنها قصيرة!

SegaSonic The Hedgehog

مغامرة بكرات التحكم

كانت لعبة SegaSonic The Hedgehog عنوانًا جديدًا في سلسلة ألعاب SegaSonic، وهي لعبة أركيد تعرفنا خلالها على Mighty the Armadillo وRay the Flying Squirrel، اللذين اختفيا لاحقًا لمدة عقدين من الزمن قبل أن يعودا كوجوه قابلة للعب في Sonic Mania Encore DLC.

كان يتم التحكم في اللعبة عبر كرة بلاستيكية ضخمة مثبتة في الجهاز، ولكن تلك الكرات كانت تميل لأن تصبح لزجة بعد الاستخدام المتكرر. عليك قيادة Sonic وأصدقائه عبر مراحل مليئة بالعقبات، ولكن التحكم بالكُرة يجعل المهمة صعبة للغاية. إذا صادفت هذه اللعبة في إحدى صالات الألعاب النادرة، فاستعد لإنفاق الكثير من العملات المعدنية!

Sonic’s Schoolhouse

لعبة تعليمية مملة

لاتفاقية ترخيص بين Sega وOrion Entertainment، تم تحويل لعبة تعليمية على الحاسوب -لم تكن مرتبطة أصلًا بـ Sonic- إلى Sonic’s Schoolhouse في اللحظات الأخيرة.

يتحرك Sonic في اللعبة بشكل سيئ وينطق بصوت لا يشبهه إطلاقًا، ويرشدك في مدرسة فارغة بشكل مخيف، لتعليم القواعد الحسابية والنحوية الأساسية. الجو العام للعبة كئيب لدرجة تجعلك تشعر بعدم الراحة، وفي زمن تزداد فيه شعبية ألعاب الرعب ذات الطابع “التمثيلي القديم”، ستشعر وكأنك تشاهد ًا مرعبًا. النصيحة: التزم بالكتب المدرسية!

Tails’ Sky Patrol

مغامرة الثعلب المساعد

في هذه اللعبة الجانبية البسيطة من نوع التصويب ذا التمرير الجانبي (side-scrolling shooter)، يحصل Tails، المساعد الدائم لـSonic، على فرصة ليكون بطل القصة. يتوجب عليه هزيمة الساحرة الشريرة Witchcart (التي تقود عربة كما يوحي اسمها) عن طريق رمي الحلقات والأدوات المختلفة على الأعداء الطائرين.

كانت اللعبة حصرية لليابان في البداية، لكن تم ترجمتها لاحقًا لتظهر ضمن إصدارات مجمعة مثل Sonic Origins Plus وSonic Gems Collection. رغم أنها ليست أكثر من تجربة عادية لقضاء ساعتين، تظل لعبة Tails’ Adventure الخيار الأفضل لمحبي مغامرات هذا الثعلب المحبوب.

Sonic The Hedgehog’s GameWorld

ألعاب بسيطة بجودة ضعيفة

نحن في هذا المثال نلامس أعماق الألعاب المنسية. كان GameWorld عنوانًا لجهاز Sega Pico، وهو جهاز محمول مُصَمَّم كأداة تعليمية للأطفال الصغار. كان الجهاز مزودًا بقلم ومساحة لتدوين الملاحظات، مع شاشة لمس بدائية.

يدّعي GameWorld -إلى جانب لعبته الشقيقة Tails’ Music Maker- تعليم مهارات مثل سرعة التفاعل والذاكرة، لكنه في الواقع مجرد مجموعة ألعاب صغيرة غير مثيرة. ستجد نفسك تلقي كرات السلة في السلال، وتقود سيارات صغيرة، وتضرب الخلد، وكل هذا ليس له علاقة تذكر بشخصية Sonic.

Sonic Chronicles: The Dark Brotherhood

خيبة أمل كبيرة في عالم RPG

كانت لعبة Sonic Chronicles تحمل الكثير من الآمال والضجة الإعلامية، فقد كانت أول تجربة RPG لسلسلة Sonic -وهو نوع نجح فيه Mario سابقًا-، وتم تطويرها بواسطة BioWare، أساتذة ألعاب تقمص الأدوار. أي شخص جرب لعبة Star Wars: Knights of the Old Republic يعرف أن BioWare لديها سمعة قوية في هذا النوع من الألعاب. إذًا كيف كانت النتيجة؟

للأسف، أدت الفوضى في عملية التطوير والموعد النهائي الصارم من Sega إلى إفشال المشروع. تبدو اللعبة غير مكتملة، فأنظمة القتال مشروحة بشكل سيئ وغير متقنة، والقصة بلا معنى. ما كان يمكن أن يكون نجاحًا كبيرًا انتهى ليصبح لعبة منسية، وربما كان هذا هو مصيرها الصحيح.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا