تقدّم لعبة “Marvel Rivals” مسارًا تعليميًا متكاملًا يمكّن اللاعبين من تطوير مهاراتهم بشكل منهجي. تبدأ اللعبة بدروس تعليمية تغطي الأساسيات ثم تتدرج لتوضيح كيفية استخدام الأبطال بكفاءة، مما يهيئك للنجاح في وقت قصير. بعد إنهاء هذه الدروس، يمكنك الاستفادة من وضع التدريب لاختبار الأبطال وتجربة استراتيجيات مختلفة، بالإضافة إلى وضع اللعب السريع الذي يساعدك على تحسين مهاراتك بسرعة. ومع ذلك، هناك جوانب غير مذكورة في الشروحات أو لوحات المعلومات. إليكم آليات غير معروفة في “Marvel Rivals” ترفع من مستوى احترافك (الجزء الأول).
تتمثل هذه الجوانب الخفية في نوعين رئيسيين: الأول يتعلق بطرق غير تقليدية لاستخدام القدرات، والثاني يشمل تفاعلات غير مفسرة أو تقنيات خاصة لا يتم توضيحها. هذه الأسرار تكتشفها من خلال التجربة والممارسة، وهي تمنحك فهمًا أعمق للشخصيات سواء كنت تلعب بها أو ضدها، مما يعزز من مستوى أدائك بشكل ملحوظ.
![ias](https://www.masralyoum.net/content/uploads/2025/02/14/f31f047523.jpg)
معظم المقذوفات لا تحقق ضربات حرجة
![](https://www.masralyoum.net/content/uploads/2025/02/14/d1ee3cd5a0.jpg)
في لعبة “Marvel Rivals”، هناك فرق جوهري بين نوعين من الهجمات بعيدة المدى: النوع الأول يُعرف بـ “Hitscan” وهو يصيب الهدف فورًا بمجرد توجيه المؤشر عليه، بينما النوع الثاني هو المقذوفات التي يجب أن تقطع المسافة بين المهاجم والهدف قبل أن تصيبه. على سبيل المثال، يستخدم “Hawkeye” مقذوفات بسلاح القوس، بينما تعتمد “Black Widow” على طلقات “Hitscan” في القنص.
لكن ما يميز اللعبة هو أن معظم المقذوفات لا يمكنها تحقيق ضربات حرجة (Critical Hits). هذا الأمر لا ينطبق على كل المقذوفات، لكنه يشمل عددًا أكبر مما قد تتوقعه. على سبيل المثال، شخصيات مثل “Iron Man” و”Storm” و”Peni Parker” لا تستطيع تحقيق ضربات حرجة بمقذوفاتها. المثير للاهتمام أن هذا الأمر قد يختلف حتى داخل مجموعة القدرات الخاصة بالشخصية الواحدة؛ على سبيل المثال، لا يستطيع برج “The Punisher” تحقيق ضربات رأس حرجة، بينما يمكن لأسلحته الأساسية ذلك.
بناءً على هذا الفارق، فإن استخدام البرج في المعارك لن يكون فعالًا مثل استخدام الأسلحة الأساسية. لذا، يتطلب الأمر معرفة متى يجب استخدام كل سلاح لتحقيق أقصى كفاءة. يُعد وضع التدريب في اللعبة هو المكان الأمثل لاستكشاف هذه الفروق الدقيقة وفهمها بعمق.
أسرار إدارة الذخيرة
![](https://www.masralyoum.net/content/uploads/2025/02/14/e33cec5b16.jpg)
في اللعبة، هناك استراتيجيات مخفية لإدارة الذخيرة بفعالية. على سبيل المثال، أسلحة “The Punisher” تعيد تعبئة الذخيرة تلقائيًا عند التبديل بينها، على الرغم من أن هذه الخاصية غير مذكورة في شرح الشخصية. إذا كنت تستخدم بندقيته وشارفت الذخيرة على النفاد، يمكنك التبديل إلى سلاح آخر ثم العودة للبندقية بعد بضع لحظات لتجدها قد امتلأت بالذخيرة. هذا التكتيك مفيد جدًا في المعارك القريبة لأنه يختصر وقت إعادة التعبئة التقليدية.
شخصية أخرى تستفيد من التبديل السريع بين الأسلحة هي “Cloak and Dagger”. عندما تكون ذخيرة “Dagger” على وشك النفاد، يمكنها التبديل إلى “Cloak” ومن ثم العودة بسرعة، مما يعيد تعبئة الذخيرة بالكامل ويوفر حوالي نصف ثانية مقارنةً بإعادة التعبئة التقليدية.
هناك أيضًا استراتيجيات أكثر تعقيدًا لإدارة الذخيرة مع شخصيات مثل “Iron Man” و”Adam Warlock”. فعندما يدخل “Iron Man” في وضع “Armor Overdrive” لا يحتاج إلى الذخيرة، لذلك يمكنه مواصلة الهجوم دون انقطاع. بينما يستخدم “Adam Warlock” الذخيرة أثناء شحن هجماته القوية، إلا أنه يستطيع الاستمرار في الشحن حتى بعد نفاد الذخيرة، طالما تبقى رصاصة واحدة.
خسارة الضرر مع “Moon Knight”
![](https://www.masralyoum.net/content/uploads/2025/02/14/86ba3da69f.jpg)
“Moon Knight” من أكثر الشخصيات التي تتميز بقدرات هجومية قوية، خاصةً عند استخدام الأنخات لرمي الشفرات على الأعداء. ومع ذلك، لا توضح لوحة المعلومات أن الشفرات تفقد جزءًا من قوتها الهجومية بعد ارتدادها من الأنخات، كما أنها لا تحقق ضربات حرجة بعد هذا الارتداد.
لتحقيق أعلى ضرر ممكن، ينبغي تصويب الشفرات نحو رؤوس الأعداء، خاصةً إذا كانوا متجمعين. في بعض الحالات، يكون من الأفضل عدم استخدام الأنخات إذا كانت الأهداف متقاربة، لأن ارتداد الشفرات قد يقلل من تأثيرها. من الأفضل حفظ استخدام الأنخات ضد الأهداف الفردية أو عند الحاجة لتجاوز عوائق في خط الرؤية.
إعدادات فريدة لكل شخصية
![](https://www.masralyoum.net/content/uploads/2025/02/14/38fda355f8.jpg)
تتميز “Marvel Rivals” بوجود إعدادات خاصة لكل شخصية، وتُعد شخصية “Spider-Man” الأكثر استفادة من هذه الخيارات. على سبيل المثال، هناك إعداد يُعرف بـ “Get Over Here Targeting” يمكّن اللاعب من اختيار ما إذا كان يريد سحب الخصم إليه أو الاقتراب منه. تعديل هذا الإعداد يساعدك على اتخاذ القرار المناسب حسب الموقف في المعركة.
“Spider-Man” ليس الوحيد الذي يستفيد من هذه الإعدادات، فهناك أيضًا إعدادات خاصة بـ “Hulk” للقفزات، و”Iron Man” للطيران، و”Jeff” للسباحة. تخصيص هذه الإعدادات يعزز من دقة التحكم والمرونة في أثناء اللعب، ويعد استثمار بعض الوقت في تعديلها خطوة فعالة لتحسين الأداء.
قدرات خفية لـ “Hulk”
![](https://www.masralyoum.net/content/uploads/2025/02/14/d9b5285021.jpg)
يمتلك “Hulk” قفزة قوية، لكنها تخفي أيضًا قدرة غير معروفة على التمسك بالجدران، ما يمكّنه من القفز مرة أخرى لمسافات بعيدة. هذه التقنية تمنحه مرونة تكتيكية عالية، خاصةً عند تنفيذ هجمات مباغتة من الأعلى. كما يمكنه استخدام قدراته الخاصة أثناء شحن القفزة دون إلغائها، ما يمنحه ميزة تكتيكية في المعارك.
إذا كنت لا ترغب في الاستمرار بالضغط على زر الشحن، يمكنك تغيير الإعدادات لتفعيل خاصية التبديل. ولكن للأسف، لا يوجد خيار لإلغاء الشحن حتى الآن، لذا إذا أردت إلغاؤه دون الحركة من مكانك، فالطريقة الأنسب هي القفز بشكل عمودي للأعلى.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.