الارشيف / عرب وعالم / السعودية / الموسوعة

وزارة التعليم توضح موعد إجازة الطلاب في 1445 ومدتها

  • 1/2
  • 2/2

يبحث الكثير من الطلاب عن موعد إجازة الطلاب في وذلك مع اقتراب الشهر الكريم، حيث إن وزارة التعليم كانت قد أعلنت عن المواعيد الرسمية ضمن التقويم الدراسي للعام الهجري الحالي ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين، والذي تضمن كافة الإجازات الموجودة في العام الدراسي، بما فيها إجازة شهر رمضان، والتي يحصل عليها الطلاب من كل عام، والتي تستمر حتى بعد المبارك.

موعد إجازة الطلاب في رمضان 1445

وضعت وزارة التعليم موعد إجازة الطلاب في رمضان والذي يتم الحصول عليها بشكل سنوي، ولهذا العام الحالي يتم الحصول على إجازة خلال الفصل الدراسي الثالث، ولهذا لم يمنح الطلاب خلال هذا الفصل إجازة منتصف الفصل، بسبب الحصول على الإجازة خلال شهر رمضان، وأما عن الموعد الخاص بها فيكون على النحو الآتي:

  • يكون الموعد الخاص ببداية إجازة رمضان للطلاب هو في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان.
  • والذي يوافق اليوم الثامن والعشرين من شهر مارس للعام الميلادي الحالي.
  • وبالتالي يتم منح الطلاب إجازة طويلة حتى يستمتعوا بالأيام الأخيرة من الشهر الكريم.

متى تنتهي إجازة رمضان للطلاب

يحصل الطلاب على إجازة رمضانية تكون مطولة حيث يتم مد الإجازة إلى بعد شهر رمضان الكريم، وحتى عيد الفطر المبارك، وسوف تستمر الإجازة حتى اليوم السادس من شهر شوال، والذي يوافق في التقويم الميلادي اليوم الخامس عشر من شهر إبريل للعام الميلادي.

مدة إجازة شهر رمضان للطلاب في

تستمر الإجازة التي يحصل عليها الطلاب خلال شهر رمضان الكريم مدة كافية، والتي تكون عبارة عن ثمانية عشر يوم كامل، وذلك لأنها تبدأ من الثامن عشر من الشهر الكريم، وتستمر حتى بعد أيام عيد الفطر لمدة ستة أيام كاملة.

وبالتالي يتم العودة بشكل فعلي إلى الدراسة في اليوم السادس من شهر شوال، مع العلم أنه سوف يتم الحصول على إجازة نهاية أسبوع في نفس الشهر شوال، وبالتحديد في اليوم الثالث والعشرين، والذي يوافق اليوم الثاني من شهر مايو.

والجدير بالذكر أنه يمكن التعرف على الإجازات الكاملة وكافة التواريخ الهامة في التقويم الدراسي للعام الحالي من خلال زيارة موقع وزارة التعليم من هنا.

وزارة التعليم توضح موعد إجازة الطلاب في رمضان 1445 ومدتها

مواضيع ننصح بها :

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الموسوعة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الموسوعة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا