الارشيف / عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

عساكم من عواده.. الحكومة تكشف عن موعد إجازة 2024 للطلاب والموظفين وتعتمدها رسميا

مجلس الوزراء قام بالاجتماع لمناقشة عدد من القرارات التي سيتم إصدارها هذه الفترة، وكان من ضمنها موعد عطلة لعام 2024 للمدارس والجامعات بالقطاعات الحكومية والخاصة على توفير الوقت للمواطنين للاحتفال بالعيد حيث تحتل أجازة عيد الفطر أهمية كبيرة لدى المسلمين لما يجتمع فيه الأهل والأحباب بقلوب يملؤها الحب للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة وسيتم هذا القرار على كافة المؤسسات والهيئات الحكومية بالمملكة وفقا لما ستقوم بتقريره اللوائح والتنظيمات التي تم الإعلان عنها وفي هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل عن عطلة عيد الفطر.

موعد إجازة عيد الفطر 2024 في

تزامنا مع اقتراب شهر المبارك لعام 1445 قام مجلس الوزراء السعودي بالإعلان عن التفاصيل الخاصة بإجازة عيد الفطر للمعلمين والطلاب حيث أعلنت وزارة التعليم عن جدول التقويم الدراسي والمفترض فيه أن تبدأ إجازة عيد الفطر في يوم 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445 ومن المعلوم أيضا أنه سيتم استئناف الدراسة بعد إجازة عيد الفطر أي في يوم 15 من شهر أبريل الموافق 6 من شهر شوال وهذا ما قامت بتحديده وزارة التعليم.

موعد أول أيام عيد الفطر

تم تحديد موعد عيد الفطر المبارك لعام 1445 بناء على الحسابات الفلكية وتم التوضيح أنه سيكون عيد الفطر يوم الأربعاء وهو اليوم الأول من شهر شوال 1445 موافقا ليوم 10 من شهر أبريل 2024 وسيتم البدء بالاحتفال بعطلة عيد الفطر بداية من يوم الوقفة والذي سيوافق يوم الثلاثاء 30 رمضان وحتى يوم ثلاثة شوال 1445.

الإجازات الرسمية بالمملكة 2024

دائما ما يتساءل الناس عن الإجازات الرسمية بالمملكة حيث يظن البعض أن يوم الخميس واحد من الإجازات الرسمية ولكن الحقيقة أن الإجازة بالمملكة هي يومي الجمعة والسبت فقط.

عدد الإجازات الرسمية بالمملكة

الإجازات الرسمية بالمملكة العربية السعودية من المعروف أنها عبارة عن أربع عطلات رسمية أولا عطلة عيد الفطر وعيد الأضحى وذكرى يوم التأسيس السعودي واليوم الوطني.

مدة إجازة الوضع بالمملكة

يتسائل العديد من الناس عن إجازة الوضع التي تحصل عليها السيدات بالمملكة العربية السعودية وكم مدتها وتأتي الإجابة على هذا السؤال في أن مدة أجازة الوضع بالمملكة تبلغ 10 أسابيع كاملة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا