الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

متحدث الأرصاد : لم تسجل عواصف غبارية كثافة الأمطار بـ2023

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكد متحدث مركز الأرصاد حسين القحطاني أن المملكة لم تسجل عواصف غبارية خلال عام كثافة الأمطار وزيادة المساحات الخضراء في المملكة.

لا عواصف غبارية

وأشار القحطاني خلال مداخلة مع قناة الإخبارية إلى أن مبادرات التشجير التي تم تطبيقها في المملكة ضمن مبادرة الخضراء وبرنامج الشرق الأوسط الأخضر كان لها أثر في تقليل آثار العواصف الغبارية.

قد يهمّك أيضاً

ولفت إلى أن بعض المدن السعودية ومنها لم تسجل أية عواصف غبارية العام الماضي فيما شهد البعض الآخر عدة عواصف لكنها كانت خفيفة وقصيرة وذلك بسبب غزارة الأمطار.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، والشرقية، مع احتمالية تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على تلك المناطق، ولا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على أجزاء من منطقة الحدود الشمالية، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض، حائل وتمتد إلى الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا