الارشيف / عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

أرصاد : أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة وتحذيرات لمناطق بعينها..

كشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء الثامن والعشرين من فبراير 2024 والتي تتمثل في تهيؤ الفرصة من جديد لهطول الأمطار الرعدية بنشاط رهيب في الرياح السطحية وعدة ظواهر جوية أخرى تشهدها المملكة خلال اليوم.

حيث من المتوقع أن تشهد المملكة العربية خلال اليوم حالة مطرية من خفيفة إلى متوسطة على مرتفعات جازان وعسير كما توجد احتمالية كبيرة في تساقط الثلوج الخفيفة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية مع تساقط الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة مما يحد من إمكانية الرؤية الأفقية على الطرق خلال اليوم، كما تمتد هذه الحالة الجوية إلى أجزاء من منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقد أوضحت الخرائط الجوية الحديثة الخاصة بالمركز الوطني للأرصاد أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة على الجزء الشمالي.

ومن المتوقع أن يشهد البحر الأحمر ارتفاع في الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الشمالي.

كذلك يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تكون حالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الشمالي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج اليوم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا