الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلنت شرطة منطقة مكة المكرمة القبض على مقيم ووافد بتأشيرة زيارة من الجنسية المصرية؛ لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضمنت توفير سكن ونقل للحجاج بغرض النصب والاحتيال.

إحالة إلى النيابة

وأشارت شرطة منطقة مكة المكرمة إلى إيقاف المتهمين، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

قد يهمّك أيضاً

عقوبات صارمة

وكانت وزارة الداخلية أعلنت أنه بدءًا من 25 من ذو القعدة وحتى 14 ذي الحجة للعام الحالي، سيتم عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم من دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة.

وأوضحت أنه سيتم تطبيق عقوبة الغرامة بقيمة (10,000) ريال على من يخالف الأنظمة وعلى أن يتم مضاعفتها في حال تكرار المخالفة، من المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي، كما سيتم ترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول المملكة، وفقًا للمدد المحددة نظامًا.

كما أشارت الداخلية إلى عقوبة كل من ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح هي السجن، والتي تصل لمدة 6 أشهر وبغرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال، محذرة حملات الحج الوهمية والمكاتب غير المرخصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا