الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الرئاسة السورية: إصابة أسماء الأسد بسرطان الدم

أعلنت الرئاسة السورية إصابة السيدة أسماء الأسد بمرض سرطان الدم المعروف بـ«لوكيميا». وقالت في بيان لها اليوم (الثلاثاء): بعد ظهور أعراض وعلامات سريرية مرضية تبعتها سلسلة من الفحوصات والاختبارات الطبية، تم تشخيص السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوكيميا).

وأضافت أن السيدة أسماء ستخضع لبروتوكول علاجي متخصص يتطلب شروط العزل مع تحقيق التباعد الاجتماعي المناسب. وبالتالي ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة بالفعاليات والأنشطة كجزء من خطة العلاج.

وكانت أسماء الأسد أعلنت خلال مقابلة مع التلفزيون السوري شفاءها من مرض السرطان بعد عام على تشخيص إصابتها بورم خبيث في الثدي. وقالت في المقابلة في أغسطس 2019: رحلتي انتهت الحمد الله خلصت، انتصرت على السرطان بالكامل.

وقالت السيدة أسماء التي تلقت العلاج في المستشفى العسكري إن «وجع علاج السرطان فيه تعب وألم وإرهاق للجسم، لكن هذا لا يعني ألا يكون الشخص إيجابياً في حياته»، مشيدة بعائلتها التي وقفت إلى جانبها.

وفي أغسطس 2018، أعلنت الرئاسة السورية بدء أسماء الأسد الخضوع للعلاج بعد تشخيص إصابتها بورم خبيث في الثدي، تم الكشف عنه في مراحله المبكرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا