الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

توقعات بطقس شديد الحرارة على مكة المكرمة غدًا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكدت آخر التوقعات الجوية أن يوم غد الأربعاء يشهد شديد الحرارة ببعض المناطق ومنها مكة المكرمة، بسبب تأثير المرتفع الجوي العلوي على شمال شبه الجزيرة العربية، وتشكل منخفضًا جويًّا حراريًّا على السطح.

طقس شديد الحرارة

وبحسب تحليلات النمذجة الحاسوبية الخاصة بحركة الأنظمة الجوية، يتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة في مكة المكرمة والمناطق المحيطة بها، مع درجات حرارة تقارب الـ 50 درجة مئوية، في حين تكون حول الـ 45 مئوية في أجزاء واسعة من والقصيم المدينة المنورة والأجزاء الداخلية من المنطقة الشرقية وحفر الباطن.

قد يهمّك أيضاً

وذكر موقع طقس العرب أن التوقعات تشير إلى تراجع فرص الأمطار على المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة، مع بقاء الفرصة مهيأة لظهور كميات من السحب على بعض مرتفعات جازان وعسير والباحة، قد تترافق بهطولات مطرية محدودة، حيث يتوقع أن تكون الرياح شمالية معتدلة إلى نشطة شرقًا، تثير الغبار والأتربة في ساعات ما بعد الظهر والعصر، ومتقلبة الاتجاه في باقي المناطق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا