الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الخريف يزور ميناء روتردام الهولندي ويبحث تعزيز التعاون في مجال الخدمات اللوجستية

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

28 مايو 2024, 8:16 مساءً

زار معالي الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف ميناء روتردام الهولندي، وبحث في لقاء مع هيئة الميناء؛ تعزيز التعاون المشترك في مجال الخدمات اللوجستية، واستكشاف الفرص التي توفرها المملكة في هذا القطاع، إضافة إلى مناقشة الدور الذي يمكن أن تلعبه المملكة كمورد استراتيجي للمعادن الحيوية، وتعزيز مرونة سلاسل الإمداد العالمية، انطلاقًا من موقعها كنقطة وصل بين الشرق والغرب.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون مع الشركات الهولندية في مجالات متعددة، بما في ذلك تطوير قدرات المعالجة وإعادة التدوير داخل هولندا والمملكة؛ وذلك للاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الهولندية في هذا المجال، إضافة إلى تشجيع الاستثمارات الهولندية في البنية التحتية لمعالجة المعادن في المملكة؛ مما يساهم في تحقيق أهداف كلا البلدين في تطوير هذا القطاع الحيوي.

واستعرض وزير الصناعة والثروة المعدنية خلال اللقاء، أهداف برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية "ندلب"، أحد "رؤية 2030"؛ والذي يهدف إلى الاستثمار في الموقع الاستراتيجي الفريد للمملكة الرابط بين ثلاث قارات، وجعلها قوة صناعية رائدة، ومركزًا لوجستيًّا عالميًا.

وفي أثناء زيارته للميناء، قام وزير الصناعة والثروة المعدنية بجولة في منطقة "فيوتشر لاند" التابعة للميناء، حيث اطلع على الخدمات البحرية المتنوعة المقدمة للسفن وشركات الشحن، بما في ذلك القطر، والرسو، والإصلاحات، وبناء السفن، وتوريد السفن.

يذكر أن زيارة معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى مملكة هولندا، تأتي في إطار سعي المملكة إلى تعزيز دور قطاعي الصناعة والتعدين في خريطة الاقتصاد الوطني، ودفع مسارات النمو بين البلدين في عدد من الصناعات الواعدة، واستقطاب الاستثمارات النوعية، وزيادة نفاذ الصادرات السعودية غير النفطية إلى الأسواق الهولندية والأوروبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا