الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

أكثر من 11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة اوزن حياتك

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اختتمت جمعية المودة للتنمية الأسرية مبادرتها التوعوية “اوزن حياتك” والتي أطلقتها بهدف تعزيز الوعي للآباء والأمهات العاملين بأهمية التوازن بين العمل والأسرة وتوعية منظمات القطاع الخاص بأهمية دورهم التكاملي في تحقيق التوزان.

مبادرة اوزن حياتك

تأتي هذه المبادرة ضمن سعي الجمعية في تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا الأسرة بالتزامن مع اليوم الدولي للأسرة 2024م، واستمرت المبادرة لمدة 5 أيام عبر التواجد من خلال إعلانات الطرق والندوة العلمية بغرفة التجارية لقادة الشركات وموظفي الموارد البشرية لمناقشة أفضل الممارسات التي من شأنها أن تساهم في بناء منظمات داعمة للأسرة لتحقيق التوازن بين العمل ومسؤوليات الحياة الأسرية.

قد يهمّك أيضاً

وكذلك المعارض التوعوية في المولات التجارية والتواجد في الجامعات ومقرات الجهات الحكومية والقطاع الخاص إلى جانب منصات التواصل الاجتماعي لدعم وصول الرسالة لكافة شرائح الأسرة. هذا وحظيت مواد المبادرة بمتابعة أكثر من 11 مليون مشاهدة من قبل أفراد المجتمع للمواد التوعوية والإعلامية الخاص بالمبادرة عبر قنوات المختلفة، وشارك في دعم انتشار المبادرة 40 جهة من القطاعات الحكومية والخاصة والغير ربحية، منها 4 جهات حكومية، 6 منظمات ومؤسسات خاصة، و30 جهة من القطاع غير الربحي.

نتائج الدراسة البحثية

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية المودة المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي أن نتائج الدراسة البحثية التي حصلنا عليها تؤكد على ضرورة تفعيل بيئات عمل تدعم التوازن الأسري، حيث تشير الدراسة أن 80% من العاملين يؤكدون عدم وجود توازن بين العمل والأسرة، بينما يرى 49% أن تحقيق التوازن بين العمل والأسرة ليس من ضمن الأولويات في بيئات عملهم، ويرى 80% من الموظفين أن المهارات الوالدية مفيدة لتطوير العمل في الشركات ورغم ذلك أكد 50% من العاملين أن شركاتهم لا يقدمون فترات إجازة والدية مرنة.

جائزة أفضل بيئة عمل داعمة للأسرة

وأضاف السمنودي أنه في إطار تحفيز المنظمات لجعل بيئات العمل داعمة للأسرة، تسعى المودة لإطلاق جائزة أفضل بيئة عمل داعمة للأسرة، وذلك لتحفيز وبناء شركات صديقة للأسرة من خلال معايير أفضل بيئة عمل للأسرة وتبني ممارسات تدعم تحقيق هذا التوازن المنشود، وتوعية موظفي تنمية الموارد البشرية لتصبح مبادرة مجتمعية وطنية ترفع من وعي الشركات بتحقيق التوازن بين العمل والأسرة حيث تستهدف الجائزة تطبيق مجموعة من المعايير لتقيم الشركات مثل معيار العمل المرن، والسياسات الداعمة للأسرة ومستوى رعاية ورفاهية للأسرة إلى جانب مفهوم ثقافة دعم الأسرة داخل المنشأة والذي يساهم في الاستقرار الأسري وتقوية الروابط الأسرية وتحسين جودة حياة الأسرة.

هذا وقد أعرب السمنودي عن مدى شكره الكبير للراعي الرئيسي أوقاف الشيخ محمد من خلال رعايتهم للمواد التوعوية للمبادرة، كما وشكر كافة الشركاء الذين ساهموا في نجاح المبادرة ودعم انتشارها. حيث ساهمت أمانة محافظة جدة وشركة العربية في انتشار مواد المبادرة عبر شاشات الطرق في محافظة جدة، وتظافرت جهود العديد من جمعيات التنمية الاسرية في مختلف مناطق المملكة في دعم انتشار مواد المبادرة عبر منصات التواصل الاجتماعي. مؤكدًا أن هذه النتائج الكبيرة لما تحققت دون توحّد الجهود الحكومية والجهات المساهمة في وصول رسالة المبادرة عبر قنواتها المختلفة.

أشار السمنودي أن المودة تقدم الدعم الاستشاري لتحقيق التوازن بين العمل والأسرة عبر خدمة الاستشارات الهاتفية على الرقم الموحد 920001421 وكذلك توفير تدريبية مجانية مثل برنامج قواعد التوازن بين العمل والأسرة عبر منصة العائلة https://academy.almawaddah.org.sa/

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا