عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

تجربة افتراضية لحالة تكدس أضاح بمسلخ في

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نفذت إدارة غرفة عمليات الطواريء بوزارة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، اليوم تجربة افتراضية لحالة وقوع تكدس أضاح بالساحة الداخلية لمسلخ، ما يسبب تواجد تزاحم بين مرتادين المسلخ ووقوع حالة شجار بين شخصين ما أدى إلى وقوع إصابات.
شارك في التجربة عدة إدارت بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، ومدير ية شرطة المنطقة والدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر.
تجربة افتراضية لحالة تكدس أضاح بمسلخ في جدة

مواجهة حالات الطوارئ

وأوضح مدير إدارة غرفة عمليات الطواريء بفرع منطقة مكة المكرمة المهندس تركي بن عالي الحميدي، أن هذه التجربة تأتي بهدف رفع مستوى أداء الجهات المعنية وتعزيز وتنسيق الجهود لمواجهة حالات الطوارئ، والعمل على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية الحجاج والمواطنين والمقيمين.
وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، حرص الفرع مع جميع الجهات ذات العلاقة على متابعة تقييم خطط التعامل مع الطوارئ والأزمات المختلفة.
تجربة افتراضية لحالة تكدس أضاح بمسلخ في جدة

وبين أن إدارة غرفة عمليات الطواري التابعة لفرع وزارة البيئة والمياة والزراعه بمنطقة مكة المكرمة، تتولى استقبال البلاغات المتعلقة بالكوارث والازمات على مدار الساعة وعلى رقم الوزارة.
يذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة وضعت لمساتها النهائية لاعتماد اللائحة التنفيذية الخاصة بالاستعداد والاستجابة للكوارث البيئية وحالات الطوارئ، بهدف تحديد الإجراءات المتبعة عند تلقي أي بلاغات بخصوص حدوث الكوارث وحالات طارئة في البيئة، مع دراسة كيفية التعامل معها .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا