الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الهلال الأحمر بالمدينة ينجح في إنقاذ مريض تعرض لسكتة دماغية

نجحت فرق الهلال الأحمر والإسعاف الجوي بمنطقة المدينة المنورة في إنقاذ مريض تعرض لسكتة دماغية بقرية أبيار الماشي التابعة لمنطقة المدينة المنورة، في غضون 30 دقيقة فقط من تلقي البلاغ.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة بمنطقة المدينة المنورة الدكتور أحمد بن علي الزهراني، أن البلاغ ورد إلى غرفة القيادة والتحكم في تمام الساعة 14:33 مساءً، حيث تم إرسال طائرة الإسعاف الجوي فوراً إلى موقع المريض.

وأضاف الزهراني أنه حال وصول الفرقة للموقع أجرت الكشف الطبي عبر فحص العلامات الحيوية وتطبيق مقياس الجلطات الدماغية، وتبين لها اشتباه وجود سكتة دماغية، فقامت الفرقة على الفور بتمرير التشخيص الطبي إلى الطبيب المناوب في التحكم الطبي بالهلال الأحمر، الذي أكد بدوره وجود سكتة دماغية، وتم تسليم المريض إلى الفريق الطبي الإسعافي بالطائرة، وتقديم الإسعافات الأولية للمريض وتثبيت حالته، ونقله جوّاً إلى مدينة الملك سلمان الطبية.

وأكد الزهراني أن سرعة الاستجابة والتعامل الطبي المميز من قبل الطواقم الإسعافية أسهم بشكل كبير في إنقاذ حياة المريض ومنع تفاقم حالته، مشيراً إلى أهمية طلب الخدمة الإسعافية عند وجود حالة طارئة من خلال الاتصال على رقم 997، أو من خلال طلب الخدمة الإسعافية عبر «أسعفني».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا