الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

من اليوم حتى نهاية سبتمبر.. البوسنة تفتح أبوابها للسعوديين دون تأشيرة

تم النشر في: 

03 يونيو 2024, 1:37 مساءً

أعلنت حكومة البوسنة والهرسك بدء إعفاء السياح السعوديين من تأشيرة الدخول خلال فصل الصيف وذلك ابتداءً من اليوم 3 يونيو، وحتى نهاية سبتمبر 2024.

ومن المتوقع أن يسهم هذا الإعفاء في زيادة عدد الزوار السعوديين إلى البوسنة والهرسك، مما يسهم بشكل كبير في تعزيز ودفع عجلة الاقتصاد المحلي في البلدين.

ويشترط على السعوديين الراغبين في السفر إلى البوسنة والهرسك لأغراض السياحة توفير تأمين صحي وبرنامج سياحي مدفوع وتذكرة عودة، فيما يحتاج المسافرون لأغراض الأعمال إلى رسالة دعوة موثقة.

وكشفت وزارة الخارجية البوسنية عن إقرار مجلس وزراء البوسنة والهرسك للإعفاء مطلع العام 2024، حيث يهدف إلى تسهيل زيارة السعوديين وتعزيز الروابط الثنائية بين البلدين.

وفي هذا السياق، أصدر مجلس وزراء البوسنة والهرسك، بناءً على اقتراح وزارة الخارجية، قرارًا يلغي مؤقتًا نظام التأشيرات لمواطني المملكة العربية في البوسنة والهرسك خلال الفترة المحددة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا