الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

منصة سعودية تتعاون مع مؤسسة دولية لتعزيز تكنولوجيا التعليم بالشرق الأوسط

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

استطاعت مؤسسة أعناب، المنصة الوحيدة الحاصلة على (الابتكار) في فئة الجهات التعليمية ضمن المؤشر الوطني للتعليم الإلكتروني للعام ، أن تصبح من المنصات الإلكترونية الرائدة في التعليم الرقمي في المملكة العربية والعالم العربي، فيما تستعد لخطوة جديدة من شأنها أن تقدم حلول تكنولوجية رائدة عبر توسيع منصتها لتشمل الشرق الأوسط.

حلول مبتكرة لتحسين نتائج التعلم

وتبحث منصة أعناب التعليمية، الشركة السعودية الرائدة في مجال تكنولوجيا التعليم، من خلال استثمار جديد مع شركة Rethink Education الدولية، وهي منصة تعليمية عالمية تطبق أصول التعلم لإيجاد حلول مبتكرة لتحسين نتائج التعليم في جميع أنحاء العالم، تستهدف توسيع منصتها الشاملة لتدريب المعلمين، مما يزيد من تأثيرها على المشهد التعليمي في الشرق الأوسط، بحسب تقرير مجلة إيدج ميدل إيست edgemiddleeast.

قد يهمّك أيضاً

وتُسهّل منصة أعناب التعليمية، التطوير المهني والشخصي المستمر للمعلمين من خلال حلول التعلم عن بعد، بالإضافة إلى إعادة التفكير في التعليم بشكل يعزز تكنولوجيا التعليم السعودية عبر الاستثمار الاستراتيجي.

تطوير مهني رفيع المستوى

أعلنت شركة ethink Education، وهي شركة عالمية رائدة في مجال رأس المال الاستثماري في تكنولوجيا التعليم، عن استثمارها في أعناب، ويستهدف هذا الاستثمار الاستراتيجي، تعزيز مهمة أعناب لإحداث ثورة في المشهد التعليمي بالشرق الأوسط من خلال مبتكرة لتدريب المعلمين عبر الإنترنت.

ورحبت شركة أعناب بالتعاون، قائلة في بيان: “يسعدنا أن نتشارك مع Rethink Education، وسيمكننا هذا الاستثمار من توسيع نطاق عملياتنا وتعزيز مهمتنا المتمثلة في توفير التطوير المهني رفيع المستوى للمعلمين في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

تعزيز جودة التعليم

تعد الشراكة مع Rethink Education أمرًا بالغ الأهمية مع استمرار نمو الطلب على التعليم الجيد والتدريب الفعال للمعلمين في الشرق الأوسط. ومن خلال هذا الاستثمار، تخطط أعناب لتوسيع دوراتها وتعزيز قدرات منصتها والوصول إلى جمهور أوسع من المعلمين.

حققت شركة أعناب، المعروفة بمنصتها الشاملة التي تقدم دورات التطوير المهني للمعلمين، خطوات كبيرة في تعزيز جودة التعليم في المنطقة. توفر المنصة مجموعة من الدورات المصممة لتزويد المعلمين بالمهارات والمعرفة اللازمة للتفوق في حياتهم المهنية، مما يعود بالنفع في نهاية المطاف على الطلاب والمؤسسات التعليمية.

نقلة نوعية في أساليب التعلم

يؤكد استثمار إعادة التفكير في التعليم في أعناب على الاعتراف المتزايد بأهمية تكنولوجيا التعليم في تحويل أساليب التدريس التقليدية وتحسين النتائج التعليمية. ومن المتوقع أن تمهد هذه الخطوة الطريق لمزيد من التقدم في قطاع تكنولوجيا التعليم، مما يساهم في نهاية المطاف في نمو وتطوير التعليم في المنطقة.

وسبق وحصدت أعناب العديد من الجوائز والاستحقاقات، مثل اختيار أعناب كواحدة من أفضل 50 شركة تعليمية ناشئة واعدة في مجال تكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحسب HolonIQ، كما وتم اختيارها مرتين على التوالي (2023-2024) كواحد من أفضل 100 ابتكار مؤثر وقابل للتطوير في مجال تكنولوجيا التعليم من بين أكثر من 3000 فكرة، وحصدت منصة أعناب أيضا جائزة الابتكار في التعليم والتدريب الإلكتروني على مستوى المملكة في مسار التميز لعام 2023 من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني.

منصة أعناب في تقرير المؤشر الوطني للتعليم الرقمي

تفرّدت منصة أعناب للتعليم الرقمي بتصنيف الابتكار في التقرير السنوي للمؤشر الوطني للتعليم الرقمي الذي يصدره المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، وكانت أعناب هي المنصة الوحيدة التي حصدت هذا التصنيف الرفيع ضمن فئة الجهات التعليمية في القطاعين العام والخاص التي شاركت في المؤشر، وذلك نظير جهودها في تبني الممارسات المبتكرة في التعليم والتدريب الرقمي، ونجاحها في تفعيل عددٍ من المنهجيات والأدوات المبتكرة في التعليم الرقمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا