الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

مسؤول أمني مصري لـ«عكاظ»: هبوط حاد بالدورة الدموية وراء وفاة الشاب هتان

كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية، أن التشخيص الأولي للشاب المُتوفى هتان بن غازي شطا، الذي عُثر على جثته مساء اليوم (الإثنين) في القاهرة، هو هبوط حاد في الدورة الدموية، مرجعاً ذلك إلى تدهور حالته الصحية خلال الأسابيع الماضية ربما لـ«قلة الطعام»، مؤكداً لـ«عكاظ» أنه لا توجد شبهة جنائية في الواقعة، خصوصاً بعدما عاينت النيابة العامة والجهات المعنية جثة المجني عليه.

وأوضح المصدر لـ«عكاظ» أنه تم إيداع جثة الشاب ثلاجة أحد المستشفيات، فيما تتواصل جهات التحقيق مع السفارة بالقاهرة لإنهاء إجراءات تسليم الجثمان استعداداً لنقله إلى المملكة العربية السعودية.

وكشفت تحريات رجال المباحث في القاهرة أن الشاب كان يعاني من مرض نفسي منذ عامين، وأنه ترك منزله بمنطقة الرحاب بالقاهرة الجديدة، مؤكدة وجود جميع متعلقاته الشخصية بمنزله.

وكان مساعد أول الداخلية لقطاع أمن القاهرة اللواء أشرف الجندي، قد كلف كلاً من مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة اللواء علاء بشندي، ونائبه اللواء علي نورالدين، بسرعة الكشف عن واقعة اختفاء الشاب بعد مرور شهر على الواقعة.

وأصدرت وزارة الداخلية المصرية في وقت سابق، بياناً تعليقاً على اختفاء شاب سعودي في ظروف غامضة بالقاهرة، إذ أكد المركز الإعلامي للوزارة مساء الخميس الماضي أن محامي السفارة حرر محضراً بمعاناة هتان بن غازي شطا من مرض نفسي، وتركه شقة مستأجرة كان يقيم فيها بمدينة الرحاب، وانتقلت قوة أمنية إلى محل سكنه بأحد المجمعات السكنية، وتبين بالفحص وجود جميع متعلقاته الشخصية بالشقة محل سكنه. وبدورها قالت السفارة السعودية بالقاهرة إن كاميرات المراقبة سجلت لحظة خروج هتان من المنطقة التي يسكن فيها بالتجمع الخامس قبل اختفائه، مشيدة بتحرك الأجهزة الأمنية المصرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا