الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

نائب أمير مكة يطمئن على سير العمل في صالات الحج

تفقَّد نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، للاطمئنان على سير العمل والوقوف ميدانياً على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من جميع الجهات الحكومية والتشغيلية العاملة في المطار؛ لتسهيل إجراءات المسافرين القادمين لتأدية مناسك حج 1445هـ.

وبدأت زيارة نائب أمير مكة؛ التي رافقه فيها مدير عام الجوازات الفريق سليمان اليحيى، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج، ونائب الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط، ورئيس مجلس المديرين بمطارات المهندس رائد المديهيم، وعدد من قيادات المطار والقيادات الأمنية والتشغيلية العاملة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، بالوقوف على أعمال منطقة الإجراءات الأمنية للمسافرين ومنصات الجوازات البالغ عددها 143 منصة، ومنطقة الجمارك التي تضم 31 جهاز تفتيش جمركي، إضافةً إلى الجهات الأمنية والتشغيلية ومواقع الخدمات المختلفة بالمطار.

كما وقف نائب أمير مكة المكرمة، على أعمال المركز الصحي بصالات الحج والعمرة المقدمة لضيوف الرحمن وجهوده في تكثيف التوعية الصحية للحجاج من خلال توزيع النشرات التثقيفية، وبث البرامج التوعوية عبر شاشات العرض في الصالات لرفع مستوى الوعي الصحي بين الحجاج وضمان التزامهم بالإرشادات الصحية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

واستمع نائب أمير مكة، لشرح عن منطقة قبول أمتعة المجموعات، الواقعة على مساحة تتجاوز 35 ألف متر مربع، وتضم 24 موقفاً خارجياً لمسار التحميل، وتستهدف الخدمة توفير تجربة سفر ميسرة، وتسهيل إجراءات الحجاج ونقل أمتعتهم إلى مواقع إقامتهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وزار الأمير سعود بن مشعل، المنطقة المخصصة لمبادرة حاج بلا حقيبة، وتفقد مواقع الصالات المكيفة في المنطقة العامة، وكذلك مواقع الجهات الحكومية العاملة في المطار.

وخلال الجولة استقبل نائب أمير منطقة مكة، رحلة الحجاج القادمة من صالة مبادرة «طريق مكة» بمدينة سورابايا في جمهورية إندونيسيا، التي تحمل على متنها 400 حاج، وقدم لهم الهدايا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا