الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

تحذير من مواقع تنتحل هوية «تقدير»

حذرت الهيئة للمقيّمين المعتمدين «تقييم» من التعامل مع المواقع الإلكترونية الوهمية التي تنتحل صفة وهوية موقع «تقدير» التابع لها، المختص بتقدير أضرار المركبات.

وكشفت رصْدَها عدداً من حالات الاحتيال التي تمت عبر مواقع وهمية تنتحل هوية وصفة موقع «تقدير»، وتدّعي تقديم خدمات تقييم أضرار المركبات، وإنهاء الإجراءات المتعلقة بالحادثة كافة، مقابل مبالغ مالية. مؤكدةً أن خدمة حجز الموعد لا تتطلب دفع رسوم أو تحويل مبالغ.

وأشارت «تقييم» إلى أن مثل هذه الممارسات والعمليات الاحتيالية تستهدف الحصول على البيانات الشخصية والمصرفية، داعيةً عملاءها كافة إلى ضرورة التأكد من استخدام القنوات الرسمية للتواصل.

وأكدت الهيئة أهمية حماية الجميع لأنفسهم من طرق الاحتيال بجميع أساليبه وأنواعه، والحرص على أمن معلوماتهم المصرفية والشخصية، وذلك بعدم الدخول إلى المواقع الوهمية التي تنتحل اسم الهيئة أو تقدير، والإبلاغ الفوري عن أي موقع مشبوه يدّعي تقديم خدمات تقدير، وذلك من خلال الاتصال بالجهات المعنية أو التواصل معها عبر وسائل التواصل الرسمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا