الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الإيسيسكو تجدد التزامها بمكافحة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية

جددت منظمة العالم الإٍسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) التأكيد على التزامها التام بدعم الجهود الدولية لمكافحة الاتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية، وعملها على وضع إستراتيجية لمكافحة هذه الظاهرة، لتعزيز التعاون وفق المواثيق والاتفاقيات الدولية وأهداف التنمية المستدامة.

وأفاد بيان للمنظمة بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية، والذي يخلده العالم في 14 نوفمبر من كل عام، أنها ستعمل على دعم دولها الأعضاء من أجل تحسين التشريعات، وتوطيد التعاون الدولي، وتدريب المهنيين العاملين في مجال الثقافة وتزويدهم بالخبرة التقنية اللازمة، في مواجهة سرقة ونهب الممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع فيها.

ودعت المنظمة بالمناسبة إلى التعاون في مواجهة هذا التحدي، والعمل المشترك للحفاظ على التراث الثقافي للأجيال الحالية والمستقبلية، والتوعية بأن من يقوم بالسرقة والنهب والاتجار بطرق غير مشروعة، يصبح ضالعاً في السطو على ذاكرة الشعوب والأمم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا