عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

خلال "بريكس".. الخارجية يلتقي نظرائه الإيراني والبيلاروسي والتايلندي

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، خارجية جمهورية بيلاروسيا سيرجي ألينيك، ووزير خارجية تايلند ماريس سانجيامبونسا، ووزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية المكلف علي باقري كني.
جاء ذلك على هامش مشاركة المملكة بصفتها دولة مدعوة للانضمام لمجموعة بريكس، في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة بريكس، بمدينة نيجني نوفغورود الروسية.
واستعرض وزير الخارجية مع نظيره البيلا روسي العلاقات الثنائية، وناقشا المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.
جرى اللقاء في حضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية الأستاذ عبدالرحمن الأحمد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية الأستاذ عبدالرحمن الداود.


وزير خارجية تايلند


كما استعرض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون مع وزير الخارجية التايلندي، بالإضافة إلى مناقشة أوجه توطيد العمل الثنائي والمتعدد الأطراف.


مناقشة مع الوزير الإيراني


والتقي الوزير، على هامش الاجتماعات أيضًا، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية المكلف علي باقري كني.
وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث التطورات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها المستجدات في قطاع غزة ومدينة رفح، والجهود المبذولة بشأنها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا