الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"وقاء مكة" يشارك في المعرض الأمني بالبهيتة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تم النشر في: 

11 يونيو 2024, 7:49 مساءً

شارك فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء" بمنطقة مكة المكرمة، في المعرض الأمني بالبهيتة، الذي نظمته شرطة محافظة الطائف بمشاركة الجهات الحكومية العسكرية والمدنية بالمحافظة.

واطلع مدير الأمن العام، الفريق محمد البسامي، وعدد من مديري الجهات الحكومية، خلال زيارتهم لركن "وقاء"، بالمعرض على جهود المركز خلال موسم حج هذا العام في الحد من مخاطر الآفات النباتية والحيوانية. فيما قدم مدير وحدة المركز بمحافظة الطائف، وائل السعدي، شرحًا موجزًا عن تلك الأعمال.

يُشار إلى أن فرع مركز "وقاء" بمنطقة مكة المكرمة يواصل جهوده في مكافحة نواقل الأمراض للحد من الأمراض المعدية والمشتركة بين الحيوان والإنسان، وتلعب فرق السيطرة على الأمراض الوبائية دورًا مهمًا في الكشف على إرساليات المواشي بشكل دقيق، والتأكد من مصدرها وسلامتها، وإصدار الفسوحات اللازمة عبر المنافذ المؤدية للعاصمة المقدسة إلى جانب أعمال الرقابة على أسواق الماشية والمسالخ لتطبيق الإجراءات الصحية وضمان سلامة المنتجات الحيوانية أثناء موسم الحج. بالإضافة إلى ذلك، تقوم فرق الصحة النباتية بمهام استكشاف ومراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي والنطاطات والجندب الأسود خارج النطاق العمراني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا