عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

استشارات فورية وتطعيمات.. 4 خدمات يتيحها «صحتي» للحجاج

تم النشر في: 

12 يونيو 2024, 11:44 صباحاً

أتاح تطبيق صحتي التابع لوزارة الصحة ، مجموعة من الخدمات لحجاج بيت الله، للاستفادة منها إلكترونيًا بكل سهولة ويسر.

الخدمات الطبية لحج هذا العام 1445

يذكر أن الخدمات الطبية بوزارة الداخلية أكملت استعداداتها لتنفيذ خطتها لحج هذا العام 1445هـ، وتقديم خدمات الرعاية الصحية لمنسوبي ومنسوبات وزارة الداخلية ورئاسة أمن الدولة والقطاعات الأمنية المشاركة في مهمة هذا العام.

وترتكز خطة حج هذا العام على تعزيز صحة رجال الأمن وتقديم الخدمات الوقائية والصحية والعلاجية بشكل آمن.

وتضمنت الاستعدادات تجهيز مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة والعيادات الشاملة التخصصية في مكة المكرمة والمدينة المنورة بطاقتها القصوى، وتهيئة مراكز صحية موسمية يقوم على تشغيلها كوادر طبية وصحية مؤهلة من منسوبي الخدمات الطبية في مختلف التخصصات، فضلًا عن تجهيز وحدات تخصصية شاملة لضربات الشمس وغسيل الكلى، إضافة إلى المناظير والعمليات الجراحة والرعاية التنفسية.

كما تضمنت منظومة العمل تهيئة فرق ميدانية متنقلة للطب الإسعافي مزودة بأحدث التجهيزات الطبية والحقائب الإسعافية، والأطباء، والممرضين، والمسعفين، وتم استحداث الكبسولة الصحية، والحقيبة المتنقلة لتقديم الرعاية الصحية عن بعد، لرجال الأمن في مواقعهم بيسر وسهولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا