عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

| "اليوم" تتجول ميدانيًا بمسالخ الشرقية.. وإقبال كبير بأول أيام

شهدت مسالخ المنطقة الشرقية إقبالاً كثيفاً من الأهالي والمقيمين في أول أيام عيد الأضحى المبارك لذبح أضاحيهم، مع توقعات بتزايد الأعداد خلال اليومين القادمين.
رصدت ”اليوم“ اصطفاف المضحين منذ ساعات الصباح الباكر أمام مسلخ الدمام المركزي لتسليم أضاحيهم واستلامها بعد الذبح، وذلك ضمن إجراءات منظمة تراعي كافة الشروط الشرعية والصحية.
وأعرب مواطنون عن رضاهم عن الإجراءات المتبعة في المسلخ، مشيدين بحسن التنظيم وسرعة الإنجاز.

وطالب البعض بإنشاء مسلخ جديد يتسع للعدد المتزايد من المستفيدين ويلبي الطلب المتنامي على خدمات الذبح.


جاهزية أسواق النفع العام


وكانت وزارة والمياه والزراعة أعلنت عن جاهزية فروعها في المنطقة الشرقية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث ستشرف فرقها على 21 مسلخاً و7 أسواق للنفع العام في المنطقة.
وأوضح مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، المهندس فهد الحمزي، أن أكثر من 5500 جولة رقابية استباقية نفذت خلال شهر ذي القعدة للتأكد من الاشتراطات الصحية في الأسواق والمسالخ.
وأشار الحمزي إلى تفعيل خدمة حجز المواعيد الإلكتروني في مسلخ الدمام المركزي عبر منصة ”نما“ الذي يمكن المواطنين والمقيمين من حجز المواعيد لمن رغب في الطلبات الإلكترونية حيث خصصت مسارات خاصة بالمسلخ لذلك، بالإضافة إلى تخصيص مسارات خاصة لذبح الأضاحي بدون مواعيد.
أكد مدير إدارة الأسواق والمسالخ بالفرع، الدكتور علي الحاجي، أن فريق عمل مكون من 120 كادراً وطنياً، بينهم أطباء بيطريون ومراقبون صحيون، سيشرفون على عمل المسالخ والأسواق خلال .
وأوضح الحاجي أنه تم تعزيز الاستيعابية للمسالخ بزيادة عدد العاملين إلى أكثر من 900 كادر من الأطباء البيطريين والجزاريين وعمال النظافة لخدمة المستفيدين، وتوفير 23 نقطة دفع إلكترونية لخدمة المستفيدين.
كما تم تجهيز مسلخ متنقل لخدمة المستفيدين في محافظة ، وتخصيص مواقع لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا