الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

تدخّل وسباق مع الزمن ينقذ حاجّة عراقية من جلطة دماغية بـ"طبية الملك عبدالله"

تم النشر في: 

17 يونيو 2024, 8:56 صباحاً

دخلت مدينة الملك عبدالله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي في سباق مع الزمن، لإنقاذ حاجّة عراقية تعرضت لجلطة دماغية أفقدتها القدرة على الكلام والحركة في الجهة اليمنى، وتم سحب الخثرة المسببة للجلطة بنجاح.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أنه فور تلقي البلاغ من الطوارئ عبر خدمة الخط الساخن، نُقلت المريضة بواسطة الهلال الأحمر إلى المدينة الطبية، وتم استقبالها بفريق طبي متكامل يضم طبيب الطوارئ وطبيب المخ والأعصاب وطبيب الأشعة، وأجريت لها الفحوصات اللازمة على الفور؛ حيث أظهرت الأشعة المقطعية وجود خثرة في الشريان المغذي للفص الأيسر من الدماغ؛ مما استدعى تدخلًا ًا من قسم الأشعة التداخلية.

وبفضل التكامل بين التخصصات والإجراءات السريعة، تم نقل المريضة إلى جناح القسطرة في قسم الأشعة، وتم سحب الجلطة بنجاح باستخدام تقنية الأشعة التداخلية العصبية، وعادت التروية الدموية إلى الدماغ بدون أي مضاعفات تُذكر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا