عرب وعالم / السعودية / عكاظ

أكثر من 300 كشاف لخدمة ضيوف الرحمن في المدينة المنورة

تستأنف جمعية الكشافة العربية تقديم الخدمة لضيوف الرحمن القادمين من مكة المكرمة، بعد أن منّ الله عليهم بأداء مناسك الحج بيسر وطمأنينة، في ظل رعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وتسخير كافة الإمكانات لخدمة الحجاج.

ويقوم بتقديم الخدمة أكثر من 300 كشاف، حيث تم توزيعهم على الجهات الحكومية للمساندة في ساحات المسجد النبوي. وقد تم تقديم الخدمة في موسم ما قبل الحج لأكثر من 950 حاجا في المستوصفات الصحية المحيطة بالمسجد النبوي، كما تم إرشاد أكثر 1850 حاجا إلى مقار سكنهم وزيارة أكثر من 720 محلا تجاريا حول المسجد النبوي؛ للتأكد من جودة السلع، إضافة إلى مساندة قوة أمن المسجد النبوي بنحو 100 كشاف وجوالة.

ويقوم الكشافون باستكمال تقديم الخدمة لضيوف الرحمن لموسم ما بعد الحج موزعين على خدمات الإرشاد والشؤون الصحية وخدمات مساندة لقوة أمن المسجد النبوي من خلال تنظيم الدخول والخروج والاصطفاف والحركة داخل المسجد النبوي وخارجه، وكذلك تقديم خدمات الإرشاد للحجاج التائهين، وتنظيم تقديم الخدمات الصحية بالمستوصفات المحيطة بالمسجد النبوي، وكذلك مراقبة السلع بالمحلات التجارية.

خدمات مميزة ومتطورة تقدمها جمعية الكشافة العربية السعودية للحجاج خلال هذا الموسم 1445هـ يواكب التطور في تقديم الخدمات للحجاج وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

كما تضم جمعية الكشافة العربية السعودية بالفترة الثانية لموسم ما بعد حج هذا العام عدداً من القائدات والكشافيات والجوالة من الأخوات المشاركات في تقديم الخدمة للحجاج بلغ عددهن أكثر من 70 كشافة يقدمن خدمات جليلة للحجاج بالمستوصفات وساحات .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا