عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الزبيدي: الحوثي إلى زوال وسنستعيد كل اليمن بالحرب أو بالسلم

توعد عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني اللواء عيدروس الزُبيدي اليوم (السبت) باستعادة كافة المناطق التي تسيطر عليها المليشيا الحوثية بالسلم أو بالحرب، مؤكداً خلال لقائه بزعماء قبائل صعدة أن مشروع المليشيا الحوثية إلى زوال بإجماع عالمي.

وخاطب الزبيدي زعماء قبائل صعدة بالقول: «نحن معكم وإلى جانبكم بكل ما أوتينا من قوة حتى نوصلكم صعدة، وتعودوا إلى دياركم وتعيشوا فيها بعزة وكرامة وبالطريقة التي تليق بتضحياتكم»، مشدداً على ضرورة وحدة الصف لمواجهة المليشيا.

وأضاف: «لقد أصبحت المليشيا اليوم مصنفة كجماعة إرهابية من قبل المجتمع الدولي، ومشروعها سينتهي بإجماع العالم كله، وما تقوم به اليوم من إرهاب وقرصنة في ممرات الملاحة الدولية ما هو إلا المسمار الأخير في نعشها»، مطالباً بضرورة التعبير المعلن لرفض أفكار وأجندات الحوثي الطائفية مما يعطي الدافع والشجاعة اللازمين لأبناء المناطق الأخرى لأخذ ذات المنحى، والبدء بتشكيل مقاومة حقيقية تفضي إلى التخلص من هذه المليشيات وأفكارها.

ودعا عضو مجلس القيادة الرئاسي إلى أهمية الاستعداد للمرحلة القادمة سلماً أو حرباً، مبيناً أن كل المعطيات الماثلة على الأرض تشير إلى أن المليشيا الحوثية الإرهابية لن تجنح للسلام وستواصل إرهابها واستهدافها للملاحة الدولية في البحر الأحمر، وباب المندب، وخليج عدن، وعرقلتها لكل المساعي والجهود التي تبذل لإحلال السلام.

وأعرب الزبيدي عن شكره وامتنانه للمواقف الأخوية الصادقة لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية ، والدعم والمساندة للشعب اليمني في كل الظروف في الماضي والحاضر، مبيناً أن العلاقة بين اليمن ودول تحالف دعم الشرعية مصيرية ومعمدة بالدم والتضحيات المشتركة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا