الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

موسكو: قرار باطل.. «الجنائية الدولية» تصدر مذكرة باعتقال الدفاع الروسي

أصدرت الجنائية الدولية مذكرتي اعتقال بحق الدفاع الروسي السابق سيرغي شويغو، ورئيس هيئة الأركان العامة الجنرال فاليري جيراسيموف؛ لمهاجمتهما أهدافا مدنية في أوكرانيا.

وعزت المحكمة مذكرتي التوقيف اللتين أصدرتهما، اليوم (الثلاثاء)، إلى شبهة ارتكاب جرائم حرب من خلال شن هجمات على أهداف مدنية وإلحاق ضرر جانبي كبير بمدنيين، فضلا عن جرائم ضد الإنسانية من خلال «ممارسات غير إنسانية» في أوكرانيا، بحسب ما ورد في بيان للمحكمة الجنائية الدولية.

وردت السلطات الروسية على القرار، معتبرة أنه «باطل». وقال مجلس الأمن الروسي: إن قرار الجنائية الدولية ضد شويغو وغيراسيموف جزء من الحرب ضد روسيا.

وأطاح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشهر الماضي بوزير الدفاع سيرغي شويغو، وعين بدلا منه مساعده الاقتصادي السابق ونائب رئيس الوزراء الأول أندريه بيلوسوف.

وتولى شويغو منصب وزير الدفاع في روسيا منذ عام 2012، وجسد استقرار الحكومات المختلفة في عهد بوتين، تماما مثل سيرغي لافروف الذي يحتفظ بمنصبه وزيرا للخارجية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا