عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بسبب خطأ ارتكبته قبل الطيران.. ما حدث لقائدة طائرة في الجو

تم النشر في: 

25 يونيو 2024, 12:17 مساءً

تمكنت قائدة طائرة هولندية من الهبوط بأعجوبة بطائرتها الصغيرة، بعد أن انفتح الغطاء الزجاجي الذي يحميها في منتصف الرحلة بصورة مفاجأة.

وحسب موقع "روسيا اليوم"، شاركت قائدة الطائرة نارين ملكومجان اللحظات الصعبة التي عاشتها على متن طائرتها "Extra 330LX" عبر نشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

كافحت من أجل حياتها

وظهرت "ملكومجان"، وهي تحاول بشكل محموم الحفاظ على قبضتها على أدوات التحكم في الثواني التي تلت انفتاح الغطاء الزجاجي، كما أنها كانت تكافح من أجل إبقاء عينيها مفتوحتين بينما كانت الريح تضرب وجهها أثناء انحراف الطائرة ذات المقعدين نحو الأرض. ورغم المصاعب التي واجهتها، تمكنت من الهبوط ببراعة ونجت بحياتها.

وكتبت "ملكومجان" بجانب المقطع الذي تبلغ مدته 4 دقائق: "كانت الرحلة تجربة مؤلمة، مليئة بالضوضاء وصعوبات في التنفس وضعف الرؤية. لقد استغرق الأمر مني ما يقرب من 28 ساعة لاستعادة رؤيتي بالكامل".

"واصلي الطيران"

وأضافت: "من الناحية الديناميكية الهوائية، واجهت بعض التحديات في التحكم. ربما كان الجزء الأصعب هو الحفاظ على ، وبالتالي استبدال رؤيتي وتنفسي بالطاقة الحركية.. على الرغم من أنه كان من الصعب سماع ما يقوله مدربي، بسبب كل هذه الضوضاء، إلا أن الشيء الوحيد الذي سمعته بصوت عالٍ وواضح هو واصلي الطيران".

الخطأ الذي ارتكبته قبل الطيران

واعترفت "ملكومجان" بأنه كان من الممكن تجنب "التجربة الصعبة" إذا قامت بإجراء الفحوصات المناسبة قبل الإقلاع. وقالت: "لم يصل إغلاق الغطاء الزجاجي مطلقًا إلى وضع القفل، ولم ألاحظ ذلك أثناء عمليات الفحص الخاصة بي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا