الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

يحذر من توسع الصراع ويطالب بخطوات جادة

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح اليوم (السبت) المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة بصورة عاجلة ومكثفة.

وجدد السيسي خلال لقاء برئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في القاهرة، اليوم، تحذير من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حالياً على نحو يتسم بالخطورة البالغة، وفق نص البيان الرئاسة المصرية.

وذكر البيان أن الجانبين اتفقا على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة.

في غضون ذلك، قال المتحدث العسكري المصري عقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ غريب إن طائرات عسكرية مصرية واصلت تنفيذ الجسر الجوي الإنساني لقطاع غزة بالتعاون مع الأردن ودول أخرى وأسقطت أطنانا من مواد الإغاثة الإنسانية، مؤكداً على صفحته في الفيسبوك أن عملية الإنزال الجوي تتزامن مع جهود مصر للتوصل إلى التهدئة ووقف إطلاق النار وضمان تدفق المساعدات بصورة كافية ومستدامة على قطاع غزة.

وأضاف غريب، طائرات النقل العسكرية واصلت إنزال عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة لتوفير جانب من الاحتياجات الأساسية اللازمة في ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة التي يواجهها الفلسطينيون جرّاء استمرار العمليات العسكرية داخل القطاع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا