الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

إصابة شرطي من حراسة السفارة الإسرائيلية في صربيا ومقتل المهاجم

أعلن الداخلية الصربية إيفيكا داتشيتش اليوم (السبت) مقتل رجل هاجم شرطيا من حراسة السفارة الإسرائيلية في العاصمة بلغراد عبر سهم أطلقه، موضحاً أن الشرطي استخدم سلاحاً دفاعاً عن النفس ضد المهاجم الذي قضى متأثراً بجروحه.

وقال الوزير: «في حوالى الساعة 1100 صباحاً (0900 ت ج) أطلق مجهول سهماً بواسطة قوس على عنصر من قوات حراسة السفارة الإسرائيلية وأصابه في رقبته»، مبيناً أن المهاجم قضى متأثراً بجروحه.

وأفاد داتشيتش بأن الشرطي كان في موقع حراسته وأن المهاجم اقترب منه عدة مرات وسأله عن مكان أحد المتاحف، مشيراً إلى أن منفذ الهجوم كان يحمل حقيبة أخرج منها فجأة قوسا وسهما أطلقه على الحارس.

ولفت الوزير إلى أن العديد من الأشخاص اعتقلوا لأسباب احترازية وتم تعزيز الإجراءات الأمنية بشكل عام في بلغراد، مضيفاً: «ليس هناك شك في أن هذا عمل إرهابي موجه ضد الدولة الصربية وأحد أفراد الدرك».

وأكد أن الشرطي الجريح يخضع لعملية جراحية في المستشفى، وأن النيابة العامة تولت القضية وهناك بعض المؤشرات على أنهم (المحتجزون) معروفون بالفعل لدى أجهزة الأمن، لكن الأمر غير مؤكد.

وأحاط محققون من الشرطة يرتدون ملابس الفحص الجنائي البيضاء بجثة المشتبه به في الشارع أمام المبنى، وعج المكان بمركبات الشرطة.

ومن جانبها، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنه كانت هناك محاولة لشن هجوم إرهابي في محيط السفارة الإسرائيلية في بلغراد، موضحة أن السفارة مغلقة ولم يُصب أي من موظفيها. ويجري التحقيق في ملابسات الواقعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا