الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

حزبان مصريان: «مؤتمر الاستثمار» رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري

أكد رئيس حزب الحرية المصري الدكتور ممدوح محمد محمود أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي تستضيفه القاهرة اليوم (السبت) يأتي في توقيت بالغ الأهمية، في ظل التحديات والصراعات الإقليمية والدولية وانعكاساتها الخطيرة على الاقتصاد الوطني.

وأوضح الدكتور ممدوح محمود أن انعقاد المؤتمر بعد 100 يوم فقط من ترفيع العلاقات إلى الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين والاتحاد الأوروبي يعكس حجم المصالح المشتركة بين الجانبين، ويمثل شهادة ثقة في جهود الدولة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار، وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر.

وقال رئيس حزب الحرية المصري: «إن كلمة الرئيس عبدالفتاح خلال افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي تضمنت رسائل عدة، من بينها أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً إيجابياً في مختلف المجالات، وأن المؤتمر يمثل رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري، وللإجراءات والإصلاحات التي يتم تنفيذها على مدار 10 سنوات، وتأكيداً لقدرة مصر على تخطي التحديات الاقتصادية والمضي قدماً نحو تنفيذ خطة التنمية الشاملة».

وأضاف: «مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي سيتيح للدول والكيانات الاقتصادية الأوروبية فرصة الاطلاع على الإمكانات الاستثمارية المتوفرة في مصر، وبصفة خاصة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات التحويلية، وإنتاج النظيفة والمتجددة».

من جانبها، أكدت الأمين العام لحزب صوت الشعب المهندسة مروة حسين بوريص أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعد منصة رئيسية للتعريف بالفرص الهائلة التي تمتلكها مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز التعاون الاقتصادي مع الكيانات والشركات الكبرى في دول الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الأمين العام لحزب صوت الشعب أن مصر تمتلك العديد من المقومات لجذب الاستثمارات في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات التحويلية والطاقة المتجددة، والأمن الغذائي، وتعزيز التكنولوجيا والابتكار، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مشيرة إلى أن المؤتمر يساهم أيضاً في الترويج للمناطق الجاذبة للاستثمار مثل المنطقة الصناعية لقناة السويس، التي تتضمن فرصاً استثمارية هائلة تتنافس عليها الدول والكيانات الكبرى.

وذكرت بوريص أن دول الاتحاد الأوروبي لديها اهتمام كبير بملف الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، في ظل أزمات الطاقة العالمية، لافتة إلى أن مصر تمتلك النصيب الأكبر من الطاقة المتجددة التي تجعلها بلداً جاذباً للاستثمار في هذا المجال، وتبذل جهوداً حثيثة لتكون جسراً ومركزاً إقليمياً لنقل وتداول الطاقة بين الشرق والغرب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا