الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

عبدالعزيز بن سلمان: أكررها بثقة من لا يشتري أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

جدد الأمير عبدالعزيز بن سلمان التأكيد على أهمية اقتناء أسهم شركة أرامكو مشيرًا إلى أنها فرصة سيندم من يفوتها.

شراء أسهم أرامكو

وقال وزير الطاقة على هامش توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة والمرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية: ذكرتُها في الطرح العام الأولي (IPO) وأعيدها مرة أخرى: من لا يساهم أو يشارك في شراء أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم.

قد يهمّك أيضاً

وأضاف: وأكررها هنا بثقة أكثر مما كنت عليه في السابق.

 

تقليل تكلفة الطاقة

وتابع الأمير عبدالعزيز بن سلمان: “لن يغلبنا أحد في عملية تقليل تكلفة إنتاج الطاقة بكل أشكالها”.

وأضاف: “نجاحنا في أرامكو ونجاحنا في قطاع الطاقة بشكل عام هو المعين الأساسي في أن ننتقل الانتقال الممكن تحقيقه، ولنا شواهد ترونها الآن في هذا القطاع، بما في ذلك ما نحققه من أرقام قياسية في موضوع إنتاج الطاقة المتجددة، وما يزال هذا التحدي هو تحد لنا، ونريد أن نرى من يتحدانا في هذا المجال لنقنعه”.

وأردف بالقول: “نعم قد تكون احتياجاتهم في الكهرباء والطاقة كبيرة، لكن لن يغلبنا أحد في عملية تقليل تكلفة إنتاج الطاقة بكل أشكالها، بمشيئة الله”.

وختم الأمير عبدالعزيز بن سلمان بالقول: “تبلغ الطاقة الحالية لشبكة الغاز الرئيسية حوالي 4 آلاف كيلو متر، وسيتم ربط المشروع بـ40 منشأة تشمل محطات الكهرباء وتحليل المياه ومصانع ومعامل إنتاج البتروكيماويات”.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا