الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

خلال شهر.. «مسام» ينتزع 4210 ألغام حوثية

نزع فريق مشروع مسام 755 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال الأسبوع الماضي، ليصل بذلك مجموع ما تم نزعه منذ بداية الشهر 4210. وبحسب بيان غرفة عمليات المشروع اليوم (الأحد) فإن فرقها الميدانية تمكنت منذ بداية الشهر من تطهير 561,973 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية.

وقالت عمليات مسام في بيان: فرق المشروع نزعت خلال الأسبوع الماضي 707 ذخائر غير منفجرة و47 لغماً مضاداً للدبابات، وبذلك تكون فرق مسام نزعت منذ بداية هذا الشهر وحتى الآن 4035 ذخيرة غير منفجرة و163 لغماً مضاداً للدبابات.

وقال مدير عام مشروع مسام أسامة القصيبي إن الفرق الميدانية نزعت منذ انطلاقة المشروع وحتى 28 يونيو الجاري 449,068 لغماً وذخيرة وعبوة ناسفة، منها 289,876 ذخيرة غير منفجرة، و8059 عبوة ناسفة، و144,602 لغم مضاد للدبابات، و6537 لغماً مضاداً للأفراد.

وأشار إلى أن الفرق الهندسية التابعة لمشروع مسام تمكنت حتى الآن من تطهير 57,443,533 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية كانت مفخخة بالألغام والذخائر والعبوات الناسفة.

وكان مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام قد نفذ أمس عملية إتلاف وتفجير لكميات كبيرة من القذائف والذخائر غير المنفجرة في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.

وأوضحت غرفة عمليات مسام أن القذائف والذخائر التي تم التخلص منها تمثل المرحلة الثانية من إزالة مخلفات القذائف غير المنفجرة في منطقة الصمدة بمأرب، التي نتجت عن انفجار غير مضبوط لمخزن أسلحة، مشيرة إلى أن مهمة الفريق 13 المكلف في إزالة وتأمين القذائف والذخائر الناتجة عن الانفجار قد توجت بالنجاح، ما أسهم في تأمين حياة النازحين والسكان المحليين من المخاطر الناجمة عن هذه المخلفات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا