عرب وعالم / السعودية / المواطن

قبلة الصينية.. ارتفاع الصينيين عن المملكة 772%

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

باتت المملكة قبلة الصينية في السنوات الأخيرة، حيث أبهرت المملكة العالم والصينيين تحديداً، بالنمو المتسارع في قطاع السياحة، وجذبت ملايين السُيّاح من خلال المعالم والآثار التاريخية، والنقوش التي تروي تاريخها، مما أثار شغف الشعب الصيني لاستكشاف العديد من المناطق التراثية البارزة، في الوقت الذي بدأت فيه قناة تلفزيونية صينية (Divas Hit the Road · Silk Road) بتسجيل برنامج في ، بطاقم عمل صيني.

المملكة وجهة سياحية معتمدة للصينيين

هذا ويتجوّل الطاقم الصيني في الأحياء العريقة بهدف التعرف على العادات والتقاليد الثقافية، والزي التراثي الأصيل والمأكولات الشعبية، فيما ارتفع معدل البحث على منصات السفر الصينية عبر الإنترنت عن “المملكة العربية السعودية” بنسبة 772٪.

قد يهمّك أيضاً

واعتباراً من الأول من شهر يوليو 2024، أدرجت الحكومة الصينية المملكة كوجهة سياحية معتمدة للسياح الصينيين، وثمن معالي السياحة الأستاذ أحمد الخطيب الخطوة قائلا: “يُعد إدراج السعودية وجهة سياحية معتمدة ورسمية للسياح من خطوةً مهمة، تتوِّج الجهود المشتركة، والتعاون الوثيق بين القطاع السياحي والصيني، وتستهدف فيها السعودية جذب أكثر من خمسة ملايين سائحٍ صيني بحلول العام 2030 بوصفها ثالث أكبر مصدرٍ للسياح القادمين إليها”.

التعاون الثقافي بين وبكين

من جهتها؛ حرصت وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي ذات الاهتمام المشترك، وتحت مظلة رؤية المملكة 2030، حيث وقعت مذكرة تفاهم تضمنت ترسيخ التعاون الثقافي بين المملكة والصين في مختلف المجالات الثقافية، فيما شهدت العلاقات نمواً وتطوراً ملحوظا، في حين أكد وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، أن “حرص المملكة على توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات الثقافية، بما يخدم البلدين وشعبيهما الصديقين”.

معرض “بكين” الدولي للكتاب

وسجّل الشعب الصيني حضوراً واسعاً في جناح المملكة بمعرض بكين الدولي للكتاب، لاستكشاف الثقافة والفنون والتراث السعودي بقيادة هيئة الأدب والنشر والترجمة، وبمشاركة مجموعة من الكيانات الثقافية السعودية، ممثلة في هيئة التراث، وهيئة فنون الطهي، وهيئة الأزياء، ودارة الملك عبدالعزيز، ومجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة، وجمعية النشر السعودية، إضافة إلى وزارة الاستثمار. ولفتت جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي السعودي – الصيني في فعاليات معرض بكين الدولي للكتاب للعام 2024، اهتمامات الزوار وسط تفاعل مع الجائزة المتنوعة.

اللغة الصينية في المناهج

ويُعزّز إدراج اللغة الصينية في المناهج الدراسية في السعودية، التنوع الثقافي أمام طلاب المراحل التعليمية المختلفة في المملكة، ويُسهم ذلك في بلوغ مستهدفات وطنية مستقبلية في مجال التعليم لتحقيق رؤية 2030.

وحول ذلك، أوضح “فينيغ كاي”، المستشار الإعلامي في السفارة الصينية بالمملكة، في تصريحات إعلامية، “أن الاتفاقية الموقعة بين وزارتي التعليم في البلدين، تعد اتفاقية شاملة لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف النواحي التعليمية، مشيرًا في الوقت ذاته، إلى أن تدريس اللغة الصينية في السعودية أحد جوانب التعاون القائم في المجال التعليمي بين بكين والرياض”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا