عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

القبول الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات بالرياض 1446.. نصائح وشروط عند التسجيل

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

01 يوليو 2024, 7:48 صباحاً

بدأ الطلاب أمس أول أيام التقديم للقبول الموحد في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة ، حيث حددت بوابة القبول الموحد شروط وخطوات التقديم لكليات الرياض 1446.

وقدم المختص التربوي عماد الشريف، عددا من النصائح للطلاب خلال فترة التسجيل، ومنها تسجيل أكبر عدد من الرغبات حتى يتسنى لهم القبول والانضمام للجامعات

شروط القبول الموحد 1446 بكليات الرياض

وأوضح هناك كليات تشترط تخصصات أو معايير معينة، فكليات الطب والهندسة تتطلب اختبار التحصيلي والقدرات والثانوية العامة، بواقع 30% قدرات و30% تحصيلي و40 ثانوية عامة، وأن هناك كليات تتطلب 50% قدرات و50% .

وأكد في حديثه لـ"الإخبارية"، أن هناك بعض شروط القبول العامة والتي تشمل أن يكون الطالب سعودي وألا يمر على شهادة الثانوية العامة سنتين، وألا يكون الطالب منتظما في جامعة أخرى، أو حصل على شهادة البكالوريوس مسبقا، وغيرها من الشروط، ومنها درجة قياس وأن تكون صادرة من المركز وسارية.

وأضاف أن خطوات التقديم متاح الآن في القبول الموحد في كليات جامعات الرياض القبول إلى الثانية عشر ظهرا يوم الخميس المقبل، سيغلق باب القبول، وبعد ذلك يجب على الطالب تسجيل أكبر قدر من الرغبات ليضمن فرصة أكبر للقبول ويجب على الطالب متابعة الموقع لمعرفة القبول، فهناك فرز أول سيكون الأسبوع المقبل، وفرز ثاني لمن لم يحالفه الحظ في الفرز الأول، وإذا توفرت المقاعد سيكون هناك فرصة للفرز الثاني.

بوابة القبول الموحد بالرياض

يتاح الآن للطلاب التقديم عبر بوابة القبول الموحد لكليات الرياض من هنا ، ويستمر التقديم حتى الساعة الثانية عشر من يوم الخميس المقبل.

على أن يتم إعلان المرشحين للكليات التي تتطلب مقابلة شخصية عبر بوابة القبول الإلكتروني يوم السبت        1445/12/30 الموافق 2024/07/06، فيما ستجرى المقابلات الشخصية للمرشحين للكليات لتلك الكليات يومي الإثنين والثلاثاء التاليين 8 و9 يوليو 2024.

على أن يتم إعلان إعلان النتائج وبدء تأكيد القبول للفرز الأول عبر بوابة القبول الإلكتروني يوم الخميس         1446/01/05 الموافق 2024/07/11.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا