عرب وعالم / السعودية / المواطن

أسماء أحياء المدينة المشمولة بالتسجيل العقاري

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تتواصل عملية التسجيل العقاري في 6 أحياء في المدينة المنورة تم تحديدها من قبل الهيئة العامة للعقار حيث تضم الأحياء المشمولة 4،774 قطعة عقارية.

المدة الزمنية

ويستمر التسجيل لمدة 90 يومًا حتى نهاية يوم 3 أكتوبر 2024م الموافق 30 ربيع الأول 1446هـ، ويجب على ملاك العقارات تسجيل عقاراتهم خلال الفترة المحددة لتفادي العقوبات والغرامات التي حددها نظام التسجيل العيني للعقار.

قد يهمّك أيضاً

الأحياء الستة المشمولة

وتضم الأحياء المشمولة في هذه المرحلة جزءًا من حي الملك فهد، وجزءًا من حي العاقول، وجزءًا من حي جماء أم خالد، حي سكة الحديد، وجزءًا من حي الخضراء، وجزءًا من حي أبيار الماشي.

مزايا التسجيل العقاري

وبناء على ذلك سيصدر “رقم عقار” وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، ويتضمن صك تسجيل الملكية الجديد الموقع الجغرافي الدقيق للعقار وبيانات مالكه وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه، ليكون أساسًا في توثيق الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها، بما يُسهم في استدامة وتعزيز القطاع العقاري والممكنات الرئيسة له.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا