عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«أرامكو» تثبت أسعار بيع غاز البترول المسال في يوليو 2024

تم النشر في: 

01 يوليو 2024, 3:34 مساءً

أعلنت شركة أرامكو السعودية تثبيت أسعار بيع غاز البترول المسال دون تغيير في يوليو 2024، فيما رفعت شركة سوناطراك الجزائرية الأسعار بنسب تراوحت بين 11% و18% بسبب ارتفاع الطلب من منطقة البحر المتوسط.

ويستخدم غاز البترول المسال بشكل رئيسي وقودا للسيارات وفي التدفئة وكمادة أولية للبتروكيماويات الأخرى.

وأبقت أرامكو على سعر البيع الرسمي للبروبان في يوليو عند 580 دولارا للطن، وكذلك للبيوتان عند 565 دولارا للطن، وهما نوعان من غاز البترول المسال لكن لكل منهما نقطة غليان مختلفة، وفق "رويترز".

وتستخدم أسعار البيع الرسمية لأرامكو لغاز البترول المسال مرجعا لعقود توريد المنتج من الشرق الأوسط إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي، فيما تستخدم أسعار البيع الرسمية لسوناطراك لغاز البترول المسال معيارا لمنطقتي البحر المتوسط والبحر الأسود وتركيا.

رفع سعر بيع غاز البترول المسال

وكانت شركة أرامكو السعودية  أعلنت، أمس، رفع سعر بيع غاز البترول المسال (أسطوانات الغاز) في السوق المحلية بنسبة 9.5% ليصل إلى 1.04 ريال للتر.

كما رفعت أرامكو سعر الكيروسين بنسبة 43% إلى 1.33 ريال للتر، وذلك بعدما كانت ثبتت أسعار البيع الرسمية لغاز البترول المسال في مارس الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا