عرب وعالم / السعودية / عكاظ

بن مشيبه متحدثاً لوزارة الحرس الوطني‬⁩

أصدر الحرس الوطني الأمير ⁧‫عبدالله بن بندر‬⁩ قراراً بتكليف المقدم الركن عبدالرحمن بن مشيبه متحدثاً لوزارة الحرس الوطني‬⁩.

والمقدم ركن عبدالرحمن بن علي أحمد مشيبه باحث دكتوراه في مجال الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود للعام الدراسي 1445هـ، فيما حصل على شهادتَي بكالوريوس؛ إعلام واتصال من كلية الإعلام والاتصال جامعة الإمام محمد بن سعود، وعلوم عسكرية من كلية الملك خالد بوزارة الحرس الوطني، وشهادتَي ماجستير؛ إعلام واتصال من كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود، وعلوم عسكرية من كلية الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقيادة والأركان.

ويمتلك عدة خبرات منها؛ ممثل وزارة الحرس الوطني للعمل على الاستجابة لإستراتيجية الأمن الوطني في المستوى الثاني، وممثل وزارة الحرس الوطني للمشاركة في الإستراتيجية الإعلامية مع وزارة الإعلام، مسار الإعلام الأمني.

كما شارك في المؤتمر الدولي لتقويم التعليم 2018 (أحد ممثلي وزارة الحرس الوطني)، التخطيط للحملات الإعلانية، والإشراف على البحوث العلمية لطلاب دورة القادة بمدارس الحرس الوطني وكلية الملك عبدالله للقيادة والأركان.

وعمل مدرباً للتواصل مع الإعلام، كلية الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقيادة والأركان، ومدرب إعلام بدورة القادة بمدارس الحرس الوطني.

وسبق أن حصل المقدم الركن ‏عبدالرحمن بن مشيبه على الدورات التأسيسية لضباط الإدارة، والمتقدمة لضباط الشرطة العسكرية، وتدريب المدربين.

وحصل على عدة دورات منها؛ دورة التأهيل للتطبيق التجريبي للاعتماد الأكاديمي العسكري، ودورة التدريب الإعلامي لمشروع «متحدثون» (وزارة الإعلام)، والتغيير الجذري والتحويلي والتواصل الفعال، والتفكير والتخطيط الإستراتيجي.

ومن الدورات التي حصل عليها؛ دورة إدارة الجودة الشاملة وأدوات التحسين المستمر، والإعداد لشهادة أخصائي إدارة المشاريع (PMP)، ودورة صناعة المتحدث الإعلامي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا